السبت، 06 يوليو 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مصنعي السيارات»: توقف الاستيراد يُهدد بارتفاع الأسعار مجددًا (خاص)

أزمة في سوق السيارات

أزمة في سوق السيارات

شهيرة أحمد

أكد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، استمرار أزمة احتجاز السيارات المستوردة في الموانئ المصرية، نافيًا صحة الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية حول الإفراج عن هذه السيارات.

أمين عام رابطة المصنعين: أزمة احتجاز السيارات تسبب في توقف الاستيراد

وأضاف أمين عام رابطة مصنعي السيارات، في تصريحات لموقع “الجمهور الإخباري” أن أزمة احتجاز السيارات تبررها وزارة المالية بوجود مشاكل تقنية في النظام، أو عطل في نظام التسجيل المُسبق للشحنات بالجمارك، ما أدى إلى توقف عمليات الاستيراد منذ شهر ونصف.

الجمارك

أزمة خانقة لسوق السيارات المستوردة

وتابع سعد، أن هذا العطل يُشكل أزمة خانقة لسوق السيارات المستوردة، حيث تصل أعداد السيارات العالقة في الموانئ إلى 13 ألف سيارة.

نوع من الضغوط التي تمارس على المستوردين

ويرى أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن هذا العطل هو نوع من الضغوط التي تمارس على المستوردين لوقف استيراد السيارات الكاملة الصنع، بهدف توفير الدولار وتقليل فاتورة الاستيراد، ودعم الصناعة المحلية.

ارتفاع أسعار السيارات مرة آخرى

وأشار سعد، إلى أن هذه الأزمة ستُلقي بظلالها السلبية على سوق السيارات المصري، حيث أدت إلى ارتفاع أسعار السيارات مرة أخرى، وعودة ظاهرة "الأوفر برايس".

دعوات إلى الشفافية والحلول

ودعا أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إلى الشفافية والوضوح من قبل الجهات المسؤولة، وإعلان وضع مُعلن للتجار والمستوردين يوضح آليات الاستيراد وضوابطه.

كما حذر سعد من تفاقم الأزمة في حال استمرار "العطل" في نظام التسجيل المُسبق، ونصح أصحاب السيارات بعدم التفريط في سياراتهم، متوقعًا المزيد من الارتفاعات في الأسعار خلال الفترة القادمة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.