الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد إعلان التكلفة للمخابز، هل ترتفع أسعار الخبز المدعم في مصر مجددًا؟

رغيف العيش

رغيف العيش

إيناس خاطر

أثار إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تكلفة تصنيع الخبز للمصانع البلدية للقطاعين العام والخاص، مخاوف المصريين من إقرار زيادة جديدة على أسعار الخبز المدعم؛ خاصة بعد ارتفاع أسعار الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا وفقًا لقرار مجلس الوزراء. 

وفي هذا الصدد، كشف خالد صبري عضو الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن حقيقة الأمر وهذه التخوفات، نافيًا إقرار أي زيادة على أسعار الخبز المدعم حتى الآن.

حقيقة رفع أسعار الخبز المدعم مرة أخرى

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن سعر رغيف العيش سيبقى كما هو بدون أي تغيير علي المواطن كما حددت الدولة ليسجل 20 قرشاً لسعر الرغيف الواحد، بينما تتحمل الهيئة العامة السلع التموينية إجمالي فرق التكلفة على أصحاب المخابز، وذلك منعاً للخسائر التي يتعرضون لها من ارتفاع خامات الإنتاج. 

وأضاف «صبري»، أن ما أعلنت عنه وزارة التموين هو تطبيق لزيادة تكلفة الدعم في إنتاج الخبز لأجل أصحاب المخابز البلدية، ولكن لا يمس بعلاقة ارتفاع سعر الخبز بالنسبة للمواطن بأي صلة.

وزارة التموين ترفع تكلفة إنتاج الخبز المدعم

وجدير بالذكر، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها أمس، عن تطبيق تكلفة إنتاج المخابز البلدي غداً بدايةً من شهر يوليو.

وبحسب توجيه الدكتور علي المصليحي وزير التموين، يتم صرف 39 جنيهاً للخبز الماو سولار الطري، على كل شكارة 50 كيلو من البنك، وما يوازي 5.38 قروش على كل رغيف مبيعات + 20 قرشًا من المواطن، وهذا الحساب يتم إيداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية


 

فيما سيحصل الماو الطري غاز يأخذ 20 قرشًا من المواطن ويورد على كل شوال 50 كيلو نحو 19.21 جنيهًا للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات، وأن هذا الحساب سيقوم صاحب المخبز بإيداع المبلغ في حساب الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

فيما سيحصل رغيف الماو الملدن غاز طبيعي على 20 قرشا من المواطن ويتم توريد 18.48 قرش على كل شيكارة دقيق 50 كيلو أو 2.55 قرش عند كل رغيف ينتج، وهذا الحساب يتم توريده للهيئة العامة للسلع التموينية من خلال بنك مصر أو ضامن.

وبحسب القرار يحصل العيش المجر غاز طبيعي يأخذ 20 قرشًا من المواطن، ويتم توريد 25 جنيهًا على كل شيكارة 50 كيلو أو 3.79 قروش على كل رغيف مبيعات، وهذا الحساب يتم توريد صاحب المخبز المبلغ المستحق عليه من خلال بنك مصر أو ضامن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.