الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الذكاء الاصطناعي يغزو العالم، المشاهير بين الحقيقة والخيال

شخصيات عامة بالذكاء الاصطناعي

شخصيات عامة بالذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

«الخيال حقيقة، والسر في الذكاء الاصطناعي»، أصبح كل شيء ممكنًَا في عالم الذكاء الاصطناعي الذي جعل رؤساء العالم يخرجون في جولة للتنزه، كما أعاد إلى أذهاننا أشخاص فارقونا منذ قديم الأزل، وسيطر على عالم كرة القدم من خلال تحويل محمد صلاح إلى طبيب والكرواتي لوكا مودريتش إلى عازف جيتار.

وسيطر الـ AI على عدد لا نهائي من الصور، إذ غير أشكال الفنانين والنجوم ولاعبي كرة القدم، كما غير في شكل المنازل والبيوت، وجميع أيضًا كافة الأشخاص معًا في صورة واحدة سواء الأصدقاء أو الأعداء.

الذكاء الاصطناعي ورؤساء الدول

وانتشرت في الساعات الأخيرة، عدة صور للعديد من رؤساء الدول وهم في جولة ترفيهية في الملاهي بالمعنى المتعارف عليه، إذ امسك فلاديمير بوتين رئيس روسيا يد نظيره كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية ذاهبين إلى «المراجيح»، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

وظهر بوتن مع نظيره الكوري الشمالي وهما يتناولان الآيس كريم في أحد المولات، ومن بعدها نزهة مع العديد من الأشخاص، إذ كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه لولا وجود الذكاء الاصطناعي لم نكن لنرى هذه الصور من قبل.

تقنية الـ AI تُسلط الضوء على نجوم الزمن الجميل

ورسم الذكاء الاصطناعي صورًا جمالية للعديد من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا منذ قديم الأزل مثل إسماعيل ياسين وفاتن حمامة وشادية وعبدالحليم حافظ والعديد من الشخصيات الأخرى، إذ اعتمد على إضافة لمسة حديثة إلى الصور، وكأنهم يعيشون معنا في هذا العصر.

مصمم صورة إسماعيل ياسين بالذكاء الاصطناعي: كانت مُخاطرة |حوار - الجمهور  الإخباري

وتدخل الذكاء الاصطناعي في مجال الفن سواء من خلال الصور أو استخدم الـ AI في التمثيل كبديلًا للفنان، إذ اعتمد على الدوبلير في العديد من المشاهد التمثيلية.

نجوم مصرية | صور تخيلية لفنانين زمان بالذكاء الاصطناعي.. ماذا لو كانوا  يعيشون بيننا اليوم؟

نجوم الرياضة كما لم تراهم من قبل

ولم تتوقف جهود الذكاء الاصطناعي عند هذا الحد، بل رسم صورًا للعديد من نجوم كرة القدم بالذكاء الاصطناعي، فرسم صور للفرعون المصري محمد صلاح منذ الطفولة إلى الشيخوخة وهو نفس الحال بخصوص ليونيل ميسي.

واعتمدت تقنية الـ AI على إظهار نجوم الكرة بوظائف مختلفة تحت شعار «كرة القدم لا وجود لها»، حيث ظهر الفرعون المصري محمد صلاح بدور طبيب يداوي جروح المرضى، والعالمي زين الدين زيدان وهو يغسل السيارات.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ظهر كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا وريال مدريد الجديد، بدور طبيب مثل محمد صلاح، في إشارة إلى أهمية هذه المهنة التي يتطلع إليها العديد من الأشخاص، وظهر لاعب منتخب كرواتيا لوكا مودريتش بدور عازف يحمل جيتار ويلتف الجميع من حوله، تعبيرًا عن تقدير الجميع لمهنة الفن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.