الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: 3300 شركة أوروبية تعمل في مصر ونأمل أن يصلوا لـ 5 آلاف

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقد بات واضحًا قوة الإرادة السياسية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، فيما يتعلق بتعزيز أواصر العلاقات بين مصر وأوروبا.

رغبة على المستوى الرسمي في توطيد التبادل التجاري والاستثمار

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: أشعر أن هناك طاقة إيجابية شاهدناها بالأمس، ونشهدها اليوم، ما يعكس الرؤية لخمسة أعوام قادمة.

وواصل رئيس الوزراء؛ إذا ما ترجمنا مذكرات التفاهم التي وقعت بالأمس، فإن مصر ستصبح مصدرًا للطاقة الخضراء في أوروبا، سواء كان ذلك من خلال الطاقات المتجددة، أو الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى مشروع للربط الكهربائي بين مصر واليونان، مؤكدًا أنه مشروع هام للغاية، وغيره من المشروعات المشابهة، التي تعزز من التواجد الاستثماري المصري في أوروبا.

وأكد رئيس الوزراء، أن حجم التجارة سوف يتضاعف بين مصر والاتحاد الأوروبي، من خلال تحقيق توازن أكبر بين الطرفين، لأن الوقت الحالي يشهد تفوقًا بالنسبة للدول الأوروبية على الجانب المصري.

وأبدى رئيس مجلس الوزراء المصري، رغبته في زيادة حجم التجارة بين الطرفين، وتحقيق التوازن بين أوروبا ومصر، وزيادة في حجم البلدان التي تستثمر في البلاد.

رغبات مصرية في زيادة التبادل التجاري وحجم الاستثمار مع أوروبا

وأضاف رئيس الوزراء: لدينا الآن 3300 شركة أوروبية تعمل في مصر، وآمل أن يصل حجم الشركات الأوروبية المستثمرة لدينا إلى 5 آلاف شركة على الأقل، وأعتقد أن هذا الأمل قابل للتحقيق، خاصة مع الآفاق الواعدة للاستثمار في البلاد.

وواصل رئيس الوزراء المصري، آمل أن يزيد حجم التجارة بين الطرفين، وأن ترى مصر زيادة في الاستثمارات الأوروبية في البلاد، مؤكدًا أنه يمكننا أن نصل لآلية مستدامة لتوطيد العلاقات، B-B أو B-g، والتي تمكن المستثمرين من كلا الطرفين من الولوج إلى فرص الاستثمار، وخاصة هنا في مصر، لأننا نعتمد على الاتحاد الأوروبي بوصفه الشريك الاستراتيجي، لتحقيق اقتصاد مزدهر لمصلحة المنطقة كلها.

وألمح رئيس الوزراء، إلى أنه ومع الصراعات في المنطقة، فإن استقرار مصر، يعني تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وليس هذا فحسب، ولكن لأوروبا ذاتها.

وأكد مدبولي، أمله في أن يكون خلال الفترة القادمة، بناء آلية من شأنها إعطاء فرص جيدة للشباب، من أجل السفر إلى أوروبا بطريقة مشروعة، بدلًا عن الهجرة غير المشروعة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.