الخميس، 04 يوليو 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبي: مصر شريك استراتيجي وندعم برنامجها للإصلاح الاقتصادي

فالديس دومبروفسكيس نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية

فالديس دومبروفسكيس نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية

أحمد عجاج

قال فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، إن مصر حصلت بالأمس على 1.4 مليار يورو استثمارات، وهو يعد التزامًا قوى لعمليات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد «دومبروفسكيس» دعم الاتحاد الأوروبي لمصر بشكل كامل للاستمرار فى اجندة الإصلاح الاقتصادي عن طريق الدعم المالي والمعنوي، مشددا على دعم الاتحاد الأوروبي للاستثمار فى مصر.

وأشار خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي، إلى ضرورة الاستفادة بالمزايا التي تتمتع بها مصر بسبب موقعها الجغرافي، وكذلك دعم الابتكار والإبداع.

ولفت نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، إلى أن المناقشات التي شهدتها الاجتماعات أمس، تساعد على تعزيز التعاون فى مجال الاستثمار فى مجال الهيدروجين الأخضر فيما يتعلق بالطاقة وإتاحة الفرص فى المجالات الخضراء.

وأوضح «دومبروفسكيس»، أن التحديات الأخيرة والتوترات الجي وجغرافية، تُعجّل من الشراكة مع مصر فى الوقت المناسب، لوجود الموانئ المختلفة والموقع الفريد الذي تتمتع به مصر، فهي تعتبر الشريك الاستراتيجي للاتحاد الأوربي وتجعلها من الوجهات الجاذبة للاستثمار خاصة أنها لديها القوى العاملة الشابة، ما يجعلها قادرة على زيادة الصادرات للاتحاد الأوروبي. 

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، أن هناك فوائد عديدة تعود على الجانبين جراء تلك الشراكة، مشيرًا إلى أن الاستدامة تجعل مصر مركز للجيل الأخضر وممارسات الهجين، لتحقيق العوائد الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتحسين فرص السوق، مؤكدا أن كل هذا سيتحقق من الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة والشراكة بين القطاع الخاص والعام. 

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي

يسعى مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في دعم أطر التعاون الاقتصادي بين مصر وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عن طريق تعزيز الاستثمارات الأوروبية المختلفة في كافة القطاعات.

ويهدف أيضًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية، إضافة إلى دعم قطاعات الصحة والتعليم والنقل وجميع شبكات الصرف الحي، مع تنمية شبكات المياه في مختلف المحافظات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.