الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ 300 جنيه، فني يخترع تكييف بمروحة و«حوض مياه» لمواجهة الحر والأسعار (فيديو)

هشام السعدني

هشام السعدني

أسماء أبو شادي

 في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف، يلجأ معظم الأشخاص إلى شراء التكييفات، حيث أنه الوسيلة الوحيدة الأبرز للتخلص من الموجة الحارة التي تحل على البلاد، خاصة مع التغير المناخي، والتي تجعل البعض يشعر بالاختناق، وقد تصل إلى حد الوفاة، خاصة مع كبار السن ومرضى حساسية الصدر والأطفال.

ومع ارتفاع أسعار التكيفات الجنونية، قدم هشام السعدني، صاحب محل بيع تكييفات في مدينة حلوان، آخر ابتكاراته لمواجهة الحر، باستخدام المروحة الكهربائية فقط.

وقال «السعدني» في تصريحات لـ «الجمهور»، إنه بسبب ارتفاع أسعار التكيفات وعدم قدرة المواطن المصري على شرائه، فكرت في ابتكار بديل له من خلال أداة المروحة، وبعض من الأسلاك الكهربائية وحوض من الماء، حيث أقوم بلف الأسلاك الكهربائية على المروحة وتزويدها بسلك آخر يصل إلى حوض مليء بالماء البارد، وكل هذه الأدوات لا تستهلك مبلغ كبير، وإنما تكلفتها لا تتعدى الـ 300 جنيه لعمل تكييف مشابه للتكييف الأصلي».

وأضاف: «لأني أعمل في مهنة صيانة التكييفات منذ عام 1998، وأعلم جيداً بأن معظم العاملين بهذه المهنة  لا يقدمون الخدمة الكافية للذبون، علاوة على طلبهم المبالغ الضخمة لتصليح وصيانة التكييفات، ففكرت في تقديم دورات صيانة للمواطنين لمحاربة جشع العاملين بالصيانة». 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.