الخميس، 11 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تضارب آراء المختصين حول سبب مصرع طالبة لجأت إلى تكييف السيارة أثناء المذاكرة

فتاة داخل سيارة ـ أرشيفية

فتاة داخل سيارة ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

 بسبب حرارة الجو وانقطاع الكهرباء، لجأت طالبة ثانوية عامة من محافظة المنوفية إلى السيارة، لاستكمال مذاكرة دروسها، هربا من الحر الشديد لوجود التكييف بداخل السيارة، لكن هروبها من الحرارة انقلب إلى واقعة مأساوية، تعرضت الفتاة للاختناق إثر استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون.

تضاربت الآراء حول تسبب غاز أول أكسيد الكربون الخارج من تكييف السيارة إلى الوفاة، علق الدكتور محمود محسن، استشاري الأمراض الصدرية، على واقعة وفاة الطالبة إثر استنشاقها غاز أول أوكسيد الكربون عبر تكييف السيارة. 

 وقال «محسن» إن تكييف السيارة يطلق بعض الغازات مثل أول أكسيد الكربون، تتسرب هذه الغازات إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، على العكس تكون النسب قليلة مع تحرك السيارة.

وأضاف استشاري الأمراض الصدرية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام الناس»، عبر شاشة MBC مصر، أن غلق السيارة يؤدي إلى تعرض الشخص لنسب غازات بجرعات عالية، موضحا أن أول أكسيد الكربون من الغازات الخطيرة جدًا، وليس له لون أو رائحة.

وأشار إلى أنه في خلال 45 - 60 دقيقة يبدأ الشخص داخل السيارة بأعراض الاختناق، موضحًا أن الأعراض تبدأ بصداع وإعياء، وناشد استشاري الأمراض الصدرية، المواطنين بعدم الجلوس داخل السيارات المغلقة مع تشغيل التكييف لفترات طويلة تتخطى 45 -60 دقيقة.

بعد وفاة طالبة بسبب تكييف السيارة، اعرف مخاطر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون


نفى الدكتور مدحت عبد الخالق، استشاري الأمراض الصدرية لـ «الجمهور»، استحالة خروج غاز أول أكسيد الكربون من تكييف الهواء أثناء عطله وعند غلق نوافذ السيارة، مشيراً إلى أن وفاة الفتاة بسبب التكييف لا أساس له من الصحة، وأن هذه الواقعة مفبركة».

وأضاف: «قد يؤدي غاز أول أكسيد الكربون إلى الاختناق وبالتالي الوفاة، عند حدوث الحرائق، وتتوقف حالات الوفاة علي مدي تحمل رئة الإنسان للاستنشاق الغاز». 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.