الثلاثاء، 02 يوليو 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر عام 2024

الأجهزة الكهربائية-أرشيفية

الأجهزة الكهربائية-أرشيفية

إيناس خاطر

أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن حجم سوق الأجهزة الرئيسية في مصر ارتفع عام 2024، حيث بلغ 5.5 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل لـ9 مليارات دولار بحلول عام 2029.

وأضاف أبو سمرة في تصريحات حفية اليوم، أن مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية، حيث إن مصر تمتلك مقومات الصناعة وجود المنافسة بين شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية ،وذلك في ظل ارتفاع القوة الاستهلاكية الكبيرة.

وجدير بالذكر، أن وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، قال إن أسعار الأجهزة رغم ارتفاعها بالنسبة لبعض المواطنين، إلا أنها انخفضت عما كنت عليه في الفترات الماضية.

وأكد أبو سمرة في تصريحات لموقع “الجمهور”، أنه يوجد انخفاض وصل لـ40% في الأسواق، ومن الممكن أن يشعر به المواطن في حالة المقارنة بين السعر الحالي، وسعر الأجهزة قبل تحرير سعر صرف الدولار.

7 أصناف تشهد ضغطا شديدا في حركة البيع والشراء هذه الأيام

وأضاف شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، أنه يوجد 7 أصناف تشهد ضغطا شديدا في حركة البيع والشراء خلال هذه الأيام، وإن أجاز القول يمكننا أن نقول إن جميع المعارض تعمل علي بيع تلك الأجهزة، وهى كالتالي:

  • تلاجة توشيبا 14 قدم
  • ثلاجة كريازي
  • غسالة توشيبا نص أوتوماتيك 2 حوض
  • الغسالة فوق اتوماتيك توشيبا والتورنيدو
  • بوتاجاز فريش 60 * 90
  • شاشة  تلفزيون 32 و 43 بوصة

وأشار وافي بالدليل على انخفاض الأسعار، أن تلاجة توشيبا 14 قدم سجلت سعر 23900 جنيه لتباع حالياً في الأسواق 21700 جنيه، كما بلغت الثلاجة “الشارب” 48 قدم بالانفرتر نحو 27 ألف جنيه، بعدما سجلت في الماضي قبل تحرير سعر الصرف نحو 38 ألف جنيه.

الاوفر برايس شكل سبباً واضحاً في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية

وتابع، أن الاوفر برايس شكل سبباً واضحاً في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، وهو ما شعر معه المواطن بارتفاع كبير في الأسعار، مشيراً إلى أن السوق تشهد استقرارا حالياً وانتعاشا في حركة المبيعات.

وتوقع عضو شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، ثبات الأسعار خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن الذي يستطيع التأثير على حركة المبيعات هو سعر الدولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.