الخميس، 04 يوليو 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انفراجة قريبة، نقيب الفلاحين يبشر المزارعين بخصوص أزمة الأسمدة

الأسمدة الزراعية

الأسمدة الزراعية

مصعب فرج

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن توقف إنتاج المصانع أثر بشكل كبير على توفر الأسمدة، مبشرًا المزارعين بأن أزمة الأسمدة ستنفرج قريبًا، مع انخفاض كبير في الأسعار المتوقع حدوثه. 

وأوضح "أبو صدام" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، الذي يُذاع يوميًا عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام أزمة الأسمدة، حيث سيتم تنفيذ العديد من الحلول خلال الفترة المقبلة، فقد شهدت الأيام الماضية ارتفاعًا في سعر الأسمدة، بسبب قلة المعروض في الأسواق.

وأضاف نقيب الفلاحين، أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة، والتي وعدت وأوفت بوعودها بتوريد الأسمدة للجمعيات لتوزيعها على المزارعين. 

وأشار إلى أن مصانع سيدي كرير عادت للعمل، مما يعزز التفاؤل بشأن أوضاع الأسمدة وأسعارها خلال الفترة القليلة المقبلة.


ارتفاع كبير في أسعار البطاطس بالأسواق

في وقت سابق، كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، عن أزمة يعيشها قطاع الزراعة، بسبب عدم صرف الأسمدة المدعمة وإعلان بعض مصانع الأسمدة التوقف عن الإنتاج نتيجة نقص إمدادات الغاز. 

وأشار أبو صدام إلى أن إعلان عدد من مصانع الأسمدة توقف الإنتاج سيزيد تعقيد الوضع على المزارعين، مع ارتفاع أسعار السماد وزيادة المعاناة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.