الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقب وفاة شخصين بسببه هرباً من الحرارة، كيف يكون تكييف السيارة قاتلاً؟

تكييف السيارة

تكييف السيارة

محمد النجار

A A

لجأ بعد الأشخاص هرباً من درجة الحرارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد حاليا، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي إلى الجلوس داخل السيارات المكيفة. 

مصرع فتاة داخل سيارة 

ولقيت فتاة مصرعها اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، حيث لجأت لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها، علق الدكتور محمود محسن، استشاري الأمراض الصدرية، على وفاة الطالبة إثر استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون عبر تكييف السيارة.

استشاري الأمراض الصدرية

وقال استشاري الأمراض الصدرية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام الناس"، عبر شاشة MBC مصر، مساء أمس الجمعة، إن تكييف السيارة يطلق بعض الغازات مثل أول أكسيد الكربون أو ثاني أكسيد الكربون.

غازات عبر فتحات التكييف

وأوضح أن هذه الغازات تدخل إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، على العكس تكون النسب قليلة مع تحرك السيارة.

وأضاف أن غلق السيارة يؤدي إلى تعرض الشخص لنسب غازات بجرعات عالية، موضحا أن أول أكسيد الكربون من الغازات الخطيرة جدًا، وليس له لون أو رائحة.

وأشار إلى أنه في خلال 45-60 دقيقة يبدأ الشخص داخل السيارة بأعراض الاختناق، موضحًا أن الأعراض تبدأ بصداع وإعياء.

وناشد المواطنين بعدم الجلوس داخل السيارات المغلقة مع تشغيل التكييف لفترات طويلة تتخطى 45-60 دقيقة.

هربت من انقطاع الكهرباء

وكانت فتاة في الثانوية العامة قد لقيت مصرعها اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، بعد أن لجأت لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها.

وشارك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا، بعد أن حاولت الفتاة الهروب من انقطاع الكهرباء للمذاكرة في إحدى ليالي الثانوية العامة، ولكنها توفيت مُختنقة داخل السيارة بسبب استخدام مكيف الهواء.

نعي بمواقع التواصل 

ونعى عدد من المقربين وأهالي المحافظة الطالبة، وكتبوا: إنا الله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته.

أسباب تسرب غاز أول أكسيد الكربون

يجمع مكيف هواء السيارة غاز أول أكسيد الكربون عندما يكون المحرك في وضع الخمول، وبعد ذلك تخرج من المحرك ابخرة هذا الغاز، ويعتبر من أخطر الغازات التي تسبب الوفاة سريعًا، ويمكن أن يتراكم إلى تركيزات خطيرة في الأماكن المغلقة عندما لا يكون هناك تهوية لأجهزة حرق الوقود أو لا يتم صيانتها بشكل صحيح.

مصرع شخص بمنشأة ناصر 

وفي واقعة أخرى تعرض أحد الأشخاص للاختناق، جراء تشغيل تكييف سيارته أكثر من ساعة مما تسبب في وفاته بمنطقة منشأة ناصر، وتم نقل الجثة لثلاجة الموتى بمستشفى الدمرداش.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة، مفاده اختناق شخص أدى إلى وفاته بدائرة قسم شرطة منشاة ناصر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الدمرداش، وتحرر المحضر رقم 2103 إداري منشأة ناصر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search