السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الكهرباء: 116 مليون جنيه لتطوير الشبكة الكهربائية في مصر

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

شهيرة أحمد - تصوير ندى فتح الله

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن استهداف مصر الوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030، و 58% بحلول عام 2040.

استراتيجية الطاقة الجديدة ستُنشر خلال شهرين

خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أكد شاكر أن قطاع الكهرباء بدأ العمل في الاستثمارات، وأن استراتيجية الطاقة الجديدة ستُنشر خلال شهرين.

وأشار وزير الكهرباء إلى وجود مجال كبير للاستثمار في الطاقة المتجددة في مصر، داعيًا المستثمرين للاستفادة من ذلك.

تطوير الشبكة الكهربائية بتكلفة 116 مليون جنيه 

وأوضح أن الوزارة بدأت في تحسين وتطوير الشبكة الكهربائية بتكلفة 116 مليون جنيه، وأنها مستعدة لتقديم عدد كبير من الفرص الاستثمارية للمستثمرين.

وأكد وجود حزمة من التشريعات من الوزارة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص، بما في ذلك اتفاقيات مع شركات عالمية، ودعم الخدمات المقدمة، والدراسات، والضمانات السيادية، ودراسات تقييم المخاطر البيئية، و 2% للجمارك على المكونات، و5% للقيمة المضافة.

واختتم شاكر كلمته بالإشارة إلى أن مصر حصلت على 150 ميجاوات من التربونات، وأنها تسعى للحصول على 220 ميجاوات أخرى من الحكومة لتصبح أفضل مستثمر في هذا القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.