السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التموين» تتسلم 3.6 مليون طن قمح 2024، وتسدد 45 مليار جنيه للمزارعين

القمح - أرشيفية

القمح - أرشيفية

إسلام التمساح

أكد الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 ملايين و551 ألف طن، وتخطي المستهدف هذا العام بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكي وشرق العوينات، وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وخلال اجتماعه اليوم مع اللجنة العليا للقمح، أشار  وزير التموين والتجارة الداخلية إلى استمرار العمل في بعض المواقع ببعض المحافظات لاستلام الاقماح المحلية، منوهاً بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

رفع سعر الإردب ساهم في زيادة التوريد

وأكد المصيلحي، أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد، كما أثنى على موافقه مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للإردب، وأثنى على جهود وزاره الزراعة في استنباط أصناف جديده للقمح والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقة، سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين أو الشركة المصرية القابضة للصوامع.

الاحتياطي من القمح يكفي 6.6 شهر

وأضاف الوزير، أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر، كاشفاً عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكداً أنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين.

وأضاف أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين، مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابقا للمواصفات المعمول بها، طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.