الإثنين، 01 يوليو 2024

10:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اختياري ومقالي، مواصفات وشكل امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

مع انتهاء امتحانات الفيزياء والتاريخ اليوم، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024.

أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024. مدة الامتحان ستكون 3 ساعات، وتتضمن الورقة الامتحانية 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، و15% من الأسئلة المقالية، ليصل مجموع الأسئلة إلى 40 سؤالًا.

مواصفات الامتحان 

 32 سؤالاً اختيار من متعدد، يحصل الطالب على درجة لكل سؤال.

 5 أسئلة اختيار من متعدد، يحصل الطالب على درجتين لكل سؤال.

2 سؤال مقالي، يحصل الطالب على درجتين لكل سؤال.

سؤال تعبيري واحد، مخصص له 4 درجات، ويتطلب من الطالب كتابة رسالة بريد إلكتروني أو مقال، بعدد كلمات يتراوح بين 150 و250 كلمة.


4 نماذج امتحانية: النماذج هي (أ، ب، ج، د)، وتتضمن نفس الأسئلة مع اختلاف ترتيبها، قد يحصل الطالب على نموذج مختلف في كل مادة خلال فترة الامتحانات.

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة أدوا اليوم امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024، كما أن  طلاب الشعبة العلمية تقدموا لامتحان الفيزياء بإجمالي 516918 طالبًا، بينما تقدم طلاب الشعبة الأدبية لامتحان التاريخ بإجمالي 192596 طالبًا، بينما جربت الامتحانات في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالي 1646 طالبًا، وطلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية) بإجمالي 255 طالبًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.