الإثنين، 01 يوليو 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«محمود علاء» المدافع الهداف يتطلع لاستكمال كتابة التاريخ

محمود علاء

محمود علاء

مصطفي غطاطي

محمود علاء، واحد من نجوم الكرة المصرية، لم يكن طريقه مفروشا بالورود، قبل أن يكون مدافع الزمالك الأساسي، وعنصرا أساسيا فى تشكيل المنتخب الوطني، حيث بدأ علاء حياته الكروية ضمن ناشئي مركز شباب إيتاي البارود، حيث يسكن اللاعب في قرية كفر الشيخ مخلوف بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة.

بدأ مشواره الحقيقي في كرة القدم رفقة فريق حرس الحدود عام 2011، شارك مع حرس الحدود في 88 مباراة ونجح في تسجيل هدفين، ثم انتقل بعدها إلى نادي وادي دجلة عام 2015، شارك علاء مع دجلة في 57 مباراة وسجل 10 أهداف، ثم انتقل إلى القلعة البيضاء عام 2017، ليبدأ معها مسيرة ناجحة من التألق والتوهج والإنجازات والبطولات.

بطولات وإنجازات محمود علاء 

شارك محمود علاء في 179 مباراة مع فريق نادي الزمالك في مختلف البطولات، حيث شارك في إجمالي 15858 دقيقة مع الفارس الأبيض، وبالرغم دوره الدفاعي، إلا أنه توهج وتألق ونجح في تسجيل 41 هدفا مع الزمالك، ليضع نفسه الهداف التاريخي لمدافعي القلعة البيضاء.

حقق المدافع الهداف محمود علاء مع نادي الزمالك 9 بطولات وكان أهمها الفوز ببطولتي الكونفدرالية عام 2019، وعام 2024، فالبطولة الأولي كان سببا من ضمن أسباب الحصول عليها بعد إحرازه العديد من الأهداف، آخرها هدف التعادل في مجموع المباراتين في مرمى نهضة بركان المغربي بالنهائي قبل لعب ركلات الترجيح، والتي ابتسمت للقلعة البيضاء وكانت سببا في تتويج الزمالك بالبطولة الكونفدرالية.

أيضا حصل علاء على بطولة الدوري المصري الممتاز مرتين، وبطولة كأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر الأفريقي مرة، وكأس السوبر المصري مرة، وكأس السوبر المصري السعودي الودي مرة واحدة.

ورحل محمود علاء منذ عدة أيام عن نادي الزمالك بشكل رسمي، لينهي معه مرحلة من المجد والتاريخ لواحد من نجوم الزمالك التاريخيين.

ومن الموسم المقبل سيبدأ محمود علاء مشوارا جديدا في كرة القدم بحثا عن استكمال مواصلة التاريخ ومواصلة الأرقام القياسية التي بدأها اللاعب منذ عدة سنوات، وحتى الآن لم يحسم اللاعب موقفه من الفريق الجديد الذي سيشارك معه، لكن علي الأرجح سيخوض فترة احتراف ومن الممكن أن تكون في إحدى الدوريات العربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.