الإثنين، 01 يوليو 2024

11:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«شكري» يناقش برامج التعاون القائمة مع وزير خارجية الصومال

وزيرا خارجية مصر والصومال

وزيرا خارجية مصر والصومال

وداد العربي

قال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية استقبل اليوم السبت، أحمد معلم فقي وزير خارجية الصومال، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات المصرية/ الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف الجوانب.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين في مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين في شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر في الصومال.

ومن ناحية أخرى، كشف أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمي في منطقة القرن الإفريقي، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات في هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

وفى نهاية اللقاء، تم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.