الإثنين، 01 يوليو 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرارًا لوحشيته..

جيش الاحتلال يدهس أم فلسطينية أمام ابنها تحت جنازير دباباته

اعتداء مجندات على سيدة فلسطينية - أرشيفية

اعتداء مجندات على سيدة فلسطينية - أرشيفية

وداد العربي

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن جريمة بشعة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق عائلة في قطاع غزة، حيث استخدمهم كدرع بشري ودهس الأم تحت جنازير دبابة.

قال المرصد الأورومتوسطي اليوم السبت: «وثّقنا جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة مدنية مكونة من أم مسنة و4 من أبنائها، منهم 3 فتيات وحفيدة لا تتعدى العام والنصف، باقتحام منزلهم وإطلاق النار والقنابل تجاههم مباشرة، داخل منزلهم في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة».

وتابع الاورومتوسطي: «تم إخراج العائلة من منزلها عنوة مساء أمس الأول الخميس واحتجاز أفرادها وهم مصابون داخل وقرب دبابات إسرائيلية لأكثر من 3 ساعات، في منطقة قتال خطيرة وتم استخدامهم دروعًا بشرية».

وفي سياق متصل، أضاف المرصد في توثيقه للجريمة: «بعد ذلك دهست إحدى الدبابات الأم «صفية حسن موسى الجمال» 65 عامًا، وهي مصابة وعلى قيد الحياة، فقُتلت فورًا، على مرأى من ابنها».

جرائم دهس بالمجنزرات في قطاع غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي أنه سبق ووثق العديد من حوادث قتل الجيش الإسرائيلي مدنيين فلسطينيين دهسًا تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية بشكل متعمد وهم أحياء بما في ذلك دهس دبابة كرفان إيواء مؤقت لعائلة نازحة.

وأضاف: «وثقنا تكرار حالات تدمير الآليات العسكرية الإسرائيلية ممتلكات مدنية، ولا سيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في مناطق متفرقة من قطاع غزة».

رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين 

وفي سياق متصل، أشار الأورومتوسطي إلى أن كل هذه الانتهاكات تأتي في سياق نزع الإنسانية عن الفلسطينيين جميعًا في قطاع غزة، وبالتالي تبرير وتطبيع جرائم وحشية وخطيرة ترتكب ضدهم، مضيفاً: «تشكل عمليات القتل بالسحق تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها جيش الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم».

وتابع: «تعكس مثل هذه الممارسات رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين كقومية بهدف القضاء عليهم بصفتهم هذه، وترهيبهم وتدميرهم جسديًّا ونفسيًّا».

وفي ختام توثيقه، طالب المرصد الحقوقي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فورًا بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد جميع فلسطينيي قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبتها على جرائمها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.