السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس وزيرة البيئة بسبب أعمال سحر أسود ضد الرئيس بجزر المالديف

وزيرة البيئة والرئيس بجزر المالديف

وزيرة البيئة والرئيس بجزر المالديف

الزهراء علام

A A

أثار خبر اعتقال وزيرة البيئة في  جزر المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد جدلاً واسعًا على الساحة الدولية، حيث يعد الحدث غريبا وغير مألوف ما جعله سببا في جذب انتباه وسائل الإعلام، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول الملابسات والتداعيات.

تفاصيل الحادثة

وفقًا لما جاء في صحيفة «south china morning post»، تم القبض على وزيرة البيئة فاطمة شامناز، بعد أن قدمت السلطات أدلة تشير إلى تورطها في ممارسة السحر الأسود، ضد الرئيس محمد مويزو.

وتم فتح تحقيق رسمي للكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه الادعاءات، والذي كشف أنها أقدمت على هذه الخطوة، حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية، لكنها وقعت بين يدي الشرطة في العاصمة ماليه.

وأشار أحد الضباط، إلى أنه تم حبس الوزيرة لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات، دون تقديم تفاصيل عن اعتقالها، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها هي واثنين آخرين متورطين في أعمل السحر الأسود ضد رئيس البلاد.

 

ردود الأفعال حول اعتقال وزيرة المالديف

أثارت هذه الحادثة ردود فعل متباينة في جزر المالديف وخارجها، يرى البعض أنها تهمة ملفقة بهدف التخلص من الوزيرة لأسباب سياسية، بينما يعتقد آخرون أنها تعكس اعتقادات شعبية قديمة حول السحر والشعوذة.

 

السحر في جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف كغيرها من البلدان، غنية بالتقاليد والمعتقدات الشعبية، بما في ذلك الاعتقاد بالسحر والشعوذة. قد تكون هذه الحادثة قد أثارت اهتمامًا أكبر بسبب الجذور الثقافية العميقة لهذه المعتقدات في المجتمع.

وبالرغم من أن السحر ليس جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن لمدة ستة أشهر بموجب الشريعة الإسلامية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


 

search