الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متى تنتهى رحلات الموت؟.. مغن تونسي يوثق لحظة هجرته عبر قارب

مغني تونس

مغني تونس

أسماء أبو شادي

A A

خلال الأيام الماضية انتشر عبر السوشيال ميديا عدة مقاطع فيديو، أظهرت معاناة المهاجرين وهم يمشون بخطى متثاقلة منهمكين من التعب والعطش والحر الشديد في الصحراء هرباً من الفقر والموت، هؤلاء الباحثون عن الهجرة إلى أوروبا عبر السواحل الشمالية خاصة تونس وليبيا.

وسط لجوء المهاجرين المستمرة عبر السواحل التونسية والليبية نحو أوروبا، التحقت هذه الأزمة علي ما يبدو إلى بعض المشاهير، في فيديو تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمغني راب تونسي شهير يدعي « حسان جونيور» وثق رحلة عبوره البحر الأبيض المتوسط فوق قارب يملأه المهاجرين متجهاً إلى أيطاليا.

https://www.facebook.com/watch/?v=685653322925662

انتشر المقطع المصور بشكل واسع بين التونسين خلال اليومين الماضيين، حيث يتمتع بشهرة وشعبية بين الأوساط الشبابية.

و جسد الشاب رحلته التي انطلقت من منطقة " الطفالة" بولاية سوسة على الساحل الشرقي التونسي في فيديو نقله بكاميرته الخاصة مصوراً كل ما معه في رحلته الغير الشرعية.

وأكدت إذاعة "ميوازاييك أف أم" أنه في 12 أغسطس الحالي كانت الإنطلاقة الأولي ل " جونيور" الذي يتابعه الملايين على " يوتيوب" .

ومن الجدير بالذكر أن الأزمة الإقتصادية في تونس وليبيا، دفعت العديد من الشباب إلى الهجرة الغير الشرعية عبر بحر الموت بحثاً عن فرص أفضل في بلاد الغرب، على الرغم من حالات الغرق اليومية التي ما زلنا نشاهدها كل يوم.

search