الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبي يحشد استثمارات بـ 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص في مصر

أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

شهيرة أحمد

أعربت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن سعادتها بتواجدها في مصر، مشيرة إلى أهمية موقع مصر كجسر بين الشرق الأوسط وأوروبا، واعتبرت رخاء مصر أمراً مهماً للغاية للمنطقة بأسرها.

أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

توقيع الاتفاقية المتعلقة بالمليار الأول

وأضافت فون دير لاين، خلال كلمتها بالجلسة الحوارية، بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أنه تم توقيع حزمة مساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو في مارس الماضي، واليوم سيتم توقيع الاتفاقية المتعلقة بالمليار الأول من المساندة المالية للاقتصاد المصري.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أنه تهدف هذه الحزمة إلى تعزيز بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.

زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو

وأشارت إلى أنه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، تم اتخاذ قرار بزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو، وسوف تتوجه هذه الاستثمارات إلى القطاعات الاستراتيجية للقطاع الخاص.

وأوضحت أن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر تتطلب تعزيز الثقة والتعاون المستقبلي، مشيرة إلى توقيع 20 مذكرة تفاهم مع الشركاء المصريين لتعزيز هذه الشراكة.

وختمت فون دير لاين بالتأكيد على أهمية وضع إطار من الثقة والتعاون المستقبلي بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.