الخميس، 04 يوليو 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جرائم الاحتلال مستمرة، تسمم الأطفال والقضاء على آخر سلة غذائية في غزة

تجريف آخر سلة غذائية لقطاع غزة

تجريف آخر سلة غذائية لقطاع غزة

مارسيل أيمن

يهدد خطر المجاعة حياة أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة، حيث أشارت عدة تقارير  إلى أن نحو 96% من سكان القطاع يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي.

وقامت قوات جيش الاحتلال بتجريف آخر سلة غذائية لقطاع غزة، وذلك في ظل المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

كما دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 500 دونم زراعي من الدفيئات الزراعية شمال غرب مدينة رفح، والتي تعتبر آخر سلة غذائية للقطاع بعد تراجع الاليات الإسرائيلية من منطقة الشاكوش. 

تسمم أطفال بسبب أكل أوراق الأشجار 

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن هناك حالات تسمم لأطفال، جراء أكل أوراق الأشجار، وذلك نتيجة المجاعة في شمال قطاع غزة ونقلهم لمستشفى كمال عدوان. 

قصف الاحتلال لعدة مناطق في شرق القطاع

وأوضح الإعلام الفلسطيني، استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم طفلان وعدة إصابات في غارة للاحتلال على مدينة غزة، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، إصابة 10 أشخاص بغزة، إثر قصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف حيي الشعف والتفاح شرق القطاع.

وقال مقرر أممي في وقت سابق، إن هناك تقديرات لمنظمات دولية، تشير إلى أن عملية إعادة الإعمار بقطاع غزة ستستغرق 80 عامًا.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.