الخميس، 04 يوليو 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في حالة ثبوت التلاعب وإيجابية العينة..

عقوبات قاسية تنتظر رمضان صبحي في «أزمة المنشطات»

رمضان صبحي

رمضان صبحي

سلمى ياسر

لا صوت يعلو فوق مصير رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز الذي تقرر إيقافه من قبل لجنة المنشطات، بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويخضع اليوم لجلسة الاستماع الثانية.

ويمتلك نجم بيراميدز فرصة للدفاع عن نفسه في جلسة الاستماع الثانية اليوم بلجنة المنشطات، حيث سيؤدي ثبوت التلاعب بالعينة من قبل اللاعب لإيقافه عن لعب كرة القدم لفترة طويلة.

ويكشف موقع الجمهور الإخباري في السطور التالية، العقوبات المحتملة ضد رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، حال ثبوت التهمة الموجهة إليه من قبل لجنة المنشطات.

عقوبات تنتظر رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات 

ويخضع رمضان صبحي لجلسة استماع ثانية اليوم السبت في لجنة المنشطات، وسيتواجد اللاعب ومعه فريق دفاعه بالكامل من أجل الدفاع عن نفسه بأدلة تقنع أعضاء المنظمة.

وكان لاعب بيراميدز قد تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب أزمة تعاطيه المنشطات بداعي فساد العينة الأولى وثبوت إيجابية العينة الثانية.

أما عن العقوبة المتوقع صدورها ضد رمضان صبحي حال ثبوت إدانته ستكون الإيقاف لمدة سنتين كحد أدنى و4 سنوات كحد أقصى.

بيراميدز يدعم رمضان صبحي في أزمة المنشطات 

وفي وقت سابق، أصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًا للاعتراض على التصريحات التي أدلها بها الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن أزمة رمضان صبحي، والتي وصفها بيان بيراميدز بأنها معلومات مغلوطة، كما اعترض البيان على كثرة التصريحات التي يدلى بها رئيس اللجنة في ظل السرية اللازمة في هذا الشأن.

وجاء البيان كالتالي: “تابعت إدارة نادي بيراميدز في الفترة الماضية التصريحات غير المسئولة والمخالفة للقوانين واللوائح والمواثيق الدولية الحاكمة لقواعد مكافحة المنشطات، ومنها التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بخصوص لاعبنا رمضان صبحي”.

وتابع النادي: “من المؤسف أن يتم الإدلاء بتصريحات إعلامية بشكل يومي من جانب رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وهو المسئول الأول في المنظمة المصرية، والذي يفترض أن يكون أول الملتزمين بالبروتوكول المتبع في مثل هذه القضايا، وهو السرية وعدم تضليل الرأي العام من خلال الإدلاء بمعلومات مغلوطة”.

فيما أضاف: “ومن جهته وإذْ يؤكد النادي على احترامه الكامل للمبادئ والقواعد المقررة دولياً في شأن مكافحة المنشطات وأخصها الالتزام بالسرية واستمراره في الامتثال لها بغض النظر عن تصرفات الآخرين، إلا أنّه يحذر في ذات الوقت من تداول أخبار ومعلومات غير مدروسة وغير صحيحة تتعلق بقضية حساسة ما زالت قيد التحقيق”.

واختتم بيراميدز بيانه: “كما يؤكد النادي هو ولاعبه رمضان صبحي وممثلوهما القانونيون احترامهم الكامل لتعليمات لجنة الاستماع، والوقوف في وجه المحاولات الهادفة إلى التأثير على لجنة الاستماع من خلال تلك التصريحات غير المسئولة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.