السبت، 06 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتخابات الرئاسة الإيرانية، تفوق بزشكيان على جليلي في المؤشرات الأولية

انتخابات الرئاسة الإيرانية

انتخابات الرئاسة الإيرانية

مارسيل أيمن

أظهرت النتائج الأولية لـ انتخابات الرئاسة الإيرانية، صباح اليوم السبت، صراعًا محتدمًا بين المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، يليه المرشح المحافظ سعيد جليلي، وذلك بعد فرز أكثر من 14 مليون صوت انتخابي.

%40 نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، بأن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية بلغت حوالي 40%، مشيرة إلى أن النتائج الأولية تظهر تقدم مسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي، بنسبة تبلغ حوالي 42.6%. 

وأضافت الوكالة، أن المرشح المحافظ سعيد جليلي، جاء في الترتيب الثاني خلال المؤشرات بنسبة تصل إلى 38.8%. 

 وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية في طهران، عن تقدم بزشكيان على جليلي في انتخابات الرئاسة الإيرانية بعد فرز أكثر من 14 مليون صوت، كما أشارت إلى أن المرشح الإصلاحي تقدم بـ 8 ملايين و302 ألف صوت، مقابل 7 ملايين و190 ألفا للمرشح المحافظ. 

خامنئي يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

وفي سياق متصل، أدلى المرشد الأعلى في إيران، على خامنئي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14، وذلك لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين، ثلاثة من التيار الأصولي، ومرشح من الإصلاحيين.

وأكد «خامنئي» في تصريحات له، «أن بقاء الجمهورية الإيرانية وسمعتها في العالم يعتمد على مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.