السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسلحون يهاجمون «صندوق اقتراع» عقب انتهاء التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية

الانتخابات الرئاسية في إيران - أرشيفية

الانتخابات الرئاسية في إيران - أرشيفية

وداد العربي

هاجم مسلحون سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة «جكيجور» الإيرانية، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر.

وحسب وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء، فالحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت وغلق صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة التي تجريها الجمهورية الإسلامية لتنصيب خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي والذي قُتل في حادث سقوط الطائرة قبل أسابيع.

الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14

وبدأت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 في تاريخ الجمهورية الإسلامية، صباح أمس الجمعة، في 58640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وحسبما قالت وكالة تسنيم الإيرانية، للأنباء فإن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت حوالي 40%.

وتأتي الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة، إثر الرحيل المفاجئ للرئيس إبراهيم رئيسي في الـ19 من الشهر الماضي في حادث تحطم مروحيته، أثناء رحلة عمل في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساءً (بالتوقيت المحلي لإيران).

كما تم تخصيص 344 مركز اقتراع في سفارات وممثليات إيران في نحو 100 دولة في العالم حتى يشارك الإيرانيين في العملية الانتخابية.

خامنئي يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

وفي سياق متصل، أدلى المرشد الأعلى في إيران، على خامنئي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14، وذلك لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين، ثلاثة من التيار الأصولي، ومرشح من الإصلاحيين.

وأكد «خامنئي» في تصريحات له، «أن بقاء الجمهورية الإيرانية وسمعتها في العالم يعتمد على مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.