الخميس، 04 يوليو 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية يؤدون امتحان الفيزياء

طلاب الثانوية

طلاب الثانوية

محمد الداوي

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت الموافق 29 يونيو امتحان الفيزياء، من الساعة التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات.

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان يتضمن 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، و60 درجة مخصصة للإجابة عن أسئلة الامتحان

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن مدة امتحان الفيزياء 3 ساعات، مشيرة إلى أن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% منها للمستويات العقلية العليا.

ويقدر السؤال الواحد في الأسئلة المقالية بامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، بدرجتين، ويكون مجموع درجات الأسئلة المقالية بــ4 درجات.

ويقدر مجموع درجات أسئلة امتحان الفيزياء «اختيار من متعدد» بــ 56 درجة من أصل 60 درجة، ويتم تقسيم الــ 56 درجة بالتساوي على 44 سؤالا موضوعيا.

وأدى طلاب الثانوية العامة يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يذُكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024، وصل إلى 745086 طالبًا وطالبة، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مراقبى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما شدد الوزير على ضرورة الحرص الشديد عند كتابة البيانات والتأكيد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.