الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الزراعة» تتابع محصول القطن في 3 محافظات.. وتنظم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين

مزارع القطن

مزارع القطن

نشوى حسن

A A

أكد الدكتور عبد الناصر رضوان، مدير معهد بحوث القطن، أن المعهد قام بالمرور الميداني على حقول القطن في محافظات المنوفية والشرقية والإسماعيلية، للاطمئنان على حالة المحصول الاستراتيجي، فضلًا عن تنظيم ندوات إرشادية بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد ومديريات الزراعة بالمحافظات المذكورة.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بضرورة متابعة المحاصيل الصيفية ومنها القطن، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع الدكتور عادل عبد العظيم، وكيل المركز للإرشاد والتدريب.

وتضمنت الندوات التوعية وتدريب مزارعي القطن بمشاركة الباحثين بالمعهد، وتناولت أهم التوصيات الفنية لمحصول القطن خلال تلك الفترة الحرجة من عمر النبات وكيفية التغلب على التأثيرات الناتجة عن موجات الحرارة العالية، كما تناولت التوصيات ضرورة الرش بالبوتاسيوم والفوسفور، وتم الرد على أسئلة واستفسارات المزارعين حول الحالة العامة للمحصول وملاحظة أي إصابات حشرية في هذه الفترة للتدخل السريع بالمبيدات المتخصصة.

الحوار مع المزارعين

ومن جانب آخر، تفقد الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية، إكثارات تقاوي الذرة الشامية والأرز بمحافظة البحيرة بحقول المتعاقدين.

وجاء ذلك بحضور الدكتور تامر سعفان، وكيل المعهد للإنتاج، والدكتور مجدي عبد المولى، رئيس قسم الذرة الشامية، وعدد من السادة خبراء الذرة الشامية بقسم الذرة، ليطمئن "خليل" والوفد المرافق على الحالة العامة للإكثار.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة المتابعة الميدانية للبرامج البحثية واكثار التقاوي وذلك في ظل التغيرات المناخية وبالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

search