السبت، 06 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جامعة دمياط تُدرج لأول مرة في التصنيف العالمي «يو اس نيو»

 تصنيف US News 2024-2025

تصنيف US News 2024-2025

شيماء الفراعي

حصلت جامعة دمياط على الترتيب 1408 عالميا في تصنيف يو اس نيو 2024-2025، والترتيب 86 إفريقيا، والترتيب 23 محليا من بين 29 جامعة مصرية ظهرت في التصنيف.

ويعتمد تصنيف يو اس نيو العالمي على عدة معايير، مثل السمعة البحثية العالمية والإقليمية، وعدد الأبحاث المنشورة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد الأعمال المؤلفة، وإجمالي عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة، وعدد الأبحاث المنشورة من الجامعة ضمن أعلى 10% من الأبحاث الأكثر إستشهادا، وعدد الأبحاث  المشتركة دولياً.

ويعتبر الهدف الأساسي لإصدار تصنيف يو اس نيوز لأفضل جامعات العالم هو تقديم خدمة للطلاب تسمح لهم بالاختيار الأمثل لمكان الدراسة عن طريق إجراء مقارنات دقيقة بين المؤسسات التعليمية المتاحة إضافة إلى تصنيفات منفصلة في عدة مجالات، تشتمل التخصصات الرئيسية مثل علوم الهندسة- الطب- الرياضيات- الكمبيوتر- العلوم الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، تقدم الدكتور حمدان ربيع، بتهنئة جميع منتسبي الجامعة، وتقديم الشكر والتقدير لفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الدكتورة أماني الديسطي، كما توجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم من أسرة جامعة دمياط قيادات وعلماء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين في ظهور الجامعة فى التصنيفات العالمية والإقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.