الأحد، 07 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في حكومة حازم الببلاوي، وزراء رفضوا فض اعتصام رابعة، تفاصيل

وزير الثقافة الأسبق

وزير الثقافة الأسبق

محمد النجار

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك أحداث تطرأ تغير مجرى التاريخ، كما أن الشعب المصري شعب جبار ولديه القدرة والوعي للحفاظ على الوطن وكافة مؤسساته.

وقال «صابر»، عرب خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد: «الأحداث قبل 25 يناير مشتعلة، وتم تأجيل افتتاح معرض الكتاب في دورته بتلك السنة، وضيف الشرف هذه الدورة كانت دولة الصين، التي قدمنا لها العديد من الاعتذارات لتأجيل الافتتاح».

حكم الإخوان 

وأوضح محمد صابر عرب، أن الدولة المصرية بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية ذهبت لطريق لا رجعة فيه، والوضع في مصر كان مقلقا، مشيرًا إلى أن اعتصام رابعة ضم عناصر متسلحة ومتاريس.

وأردف: «في كل اجتماع للحكومة كان وزير الداخلية يعرض تقريرا حول الأوضاع الأمنية في مصر والمظاهرات وأعمال التخريب التي ارتكبتها جماعة الإخوان، وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيسا للحكومة آنذاك».

فض اعتصام رابعة

وأكمل: الحكومة كانت مترددة حول فض اعتصام رابعة، وهناك عدد من الوزراء كانوا ضد فض اعتصام رابعة، مردفًا: «أنا في الاجتماع دا وجهت كلامي للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، قولت له: إذا لم نفض اعتصام رابعة ستتسع بؤرة رابعة العدوية في كافة أنحاء مصر».

وتابع: «رئيس الحكومة حازم الببلاوي وجه حديثه لوزير الداخلية وسأله عن قدرته لفض اعتصام رابعة وأجابه بنعم أي أنه يقدر، ولكن سيكون متواجد بجانب الجيش الذي سيتولى المهمة، ليرد الفريق السيسي أنه جاهز للفض مشددا على ضرورة عدم استخدام العنف في فض رابعة، ولكن كنت اعتقد أن رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي يرفض فض الاعتصام».

وزير الثقافة الأسبق

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أنه خلال فترة حكم جماعة الإخوان، قدمت استقالتي 3 مرات، مشيرا إلى أن وظيفة الأوبرا فنية وليس لها علاقة بالخطاب الديني.

وقال  أنه بعد تجاوزات الإخوان والتعدي على المؤسسات، الموظفون في الوزارة كان يحرصون الهيئات، وخاصة الوثائق كون الوزارة تضم وثائق ليس لها مثيل.

حضور شيوخ 

وتابع أن جماعة الإخوان طلبوا حضور شيوخ على غرار محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا وأكد لهم أنه لا يجوز، مؤكدا أنه كنت أرفض بشدة.

وأشار إلى أنه خلال أحد اجتماعات الحكومة فوجئت بمناقشة قانون باسم الصكوك الإسلامية، قولت لهشام قنديل رئيس الوزراء حينها، مفيش دراسة للموضوع بتستعجلوا ليه، قولتلهم يا جماعة إحنا كده مش حكومة إحنا حاجة تانية، وكنت سبب تأجيل القانون للدراسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.