الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صناع مقالب روسيين يوقعون رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في فخ

 جيروم باول

جيروم باول

أسامة إبراهيم

A A

أفادت وكالة "بلومبرج" في تقرير لها بأن صناع المقالب الروسيين فوفان ولكزس نجحا في عام 2023 في خداع رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، حيث أجروا مكالمة معه تنكروا خلالها وادعوا أنهم شخصيات مسؤولة أوكرانية".

تنكر فوفان ولكزس كمسؤولين أوكرانيين

وفقًا لتقرير وكالة "بلومبرج"، كشفت رسائل وصلت إلى بريدها الإلكتروني عن مراسلات تمت في عام 2023 بين فوفان ولكزس، اللذان تنكرا كمسؤولين أوكرانيين، ومساعدي رئيس الاحتياطي الأمريكي جيروم باول.

طلبا خلال هذه المراسلات، إجراء مكالمة مع باول، ولم تثير هذه المراسلات التي استمرت لمدة أسبوعين شكوك أي مسؤول في البنك الاحتياطي الفيدرالي، على الرغم من أن المسؤولين الأوكرانيين المزعومين استخدموا عناوين بريد إلكتروني مشبوهة بشكل واضح في مراسلاتهم، فعادة لا تكون حسابات البريد الإلكتروني الحكومية الرسمية في نطاقات (net. و team.)".

 

نائب رئيس مكتب زيلينسكي يرغب في إجراء محادثة مع باول

ووفقاً للوثائق التي نشرتها وكالة "بلومبرج"، تلقى مساعد باول بريدًا إلكترونيًا من شخص يدعي أنه نائب رئيس مكتب زيلينسكي في ذلك الوقت، كيريل تيموشينكو، حيث زعم أن الرئيس زيلينسكي يرغب في إجراء محادثة شخصية عبر الفيديو مع باول لمناقشة المشاكل والخطط المشتركة.

ووفقًا لتقرير الوكالة، تم الاتفاق بين مساعد باول وتيموشينكو خلال مراسلاتهما على إجراء المكالمة في 19 يناير، لكن تم تأجيلها بسبب إصابة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بفيروس COVID-19 في نفس الشهر.

وطلب صانعا المقالب بعد هذه المراسلات من مساعد باول وصلهما بوزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، وتم بالفعل الاتصال بها.


 تيموشينكو الحقيقي قد استقال من منصبه في 23 يناير.

وقرر مساعد باول في 10 فبراير، كتابة رسالة إلى مكتب كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، للتحقق من المعلومات والرسائل التي وردت من الشخص الذي ادعى أنه تيموشينكو. وتلقى رداً يؤكد على ضرورة توخي الحذر، نظراً لأن تيموشينكو الحقيقي قد استقال من منصبه في 23 يناير.

 تقدم مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي وفقًا لتقرير الوكالة، بشكوى سريعًا إلى مكتب المفتش العام الأمريكي، الذي قام بالتحقيق وأصدر تقريرًا في نهاية نوفمبر 2023. واستنتج التقرير أن صانعي المقالب لم يطلبوا "أموالًا أو أوراقًا أو أشياء أخرى ذات قيمة" خلال المكالمة، ولم يحدث أي شيء غير قانوني بشكل عام.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.