الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطالب لـ«التموين» برفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق إلى 550 جنيهاً

مخابز - أرشيفية

مخابز - أرشيفية

إسلام التمساح

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشعبة العامة للمخابز تقدمت بطلب لوزير التموين علي المصيلحي، برفع تكلفة الإنتاج لـ«جوال» الدقيق  لـ 550 جنيهاً.

قالت  المصادر في تصريحات لـ«الجمهور»، إن الشعبة تقدمت بطلب حددت فيه تكلفة الإنتاج علي شوال الدقيق  الـ 100 كليو، والتي قدرتها الشعبة من 500 لـ 550 جنيهاً.

وكانت قد انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من مشروع تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، بدراسة تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بدلا من السولار.

وبحسب بيان للوزارة، قالت إنها وقعت خلال الفترة الماضية بروتوكول تعاون مع وزارتي البترول والثروة المعدنية و التنمية المحلية لتحويل المخابز للعمل بالغاز، بتكلفة تقديرية 500 مليون جنيه، تتحمل الهيئة أعباء التمويل من تأمينات عمال المخابز وتحصيلها من المخابز على أقساط لمدة خمس سنوات.

وأشارت «التموين»، إلى أنه تم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث تضمنت الأولي توصيل الغاز الطبيعي إلى (3394) مخبز بلدي على مستوى الجمهورية والتي تقع بالقرب من المناطق الموجود بها شبكة غاز طبيعي، فيما تضمنت الثانية المخابز البلدية البعيدة نسبيا عن مناطق بها شبكات غاز طبيعي وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التنمية المحلية.

وبحسب التموين، فقد بلغ ما تم تحويله من مخابز للعمل من السولار للغاز 3271 بالمرحلة الأولي و634 مرحلة ثانية بإجمالي 3905 مخبز، فيما تم تنفيذ تركيبات داخلية وخارجية لها: 3339 مرحلة أولى و 751 مرحلة ثانية بإجمالي 4090 مخبز، فيما تم تنفيذ شبكات أرضية لمخابز آخري بعدد 3381 مرحلة أولى و 791 مرحلة ثانية بإجمالي 4172 مخبز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.