السبت، 06 يوليو 2024

12:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء ترحيل الأجانب المخالفين لشروط الإقامة القانونية فى مصر (تقرير)

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

محمد النجار

بالتزامن مع تطبيق الجهات المختصة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بترحيل أي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا للقانون حال ارتكابه أى جريمة تستوجب مغادرتة البلاد، وكذلك المقييمن فى مصر دون الحصول علي الأوراق والمستندات المطلوبة، شهدت المطارات مغادرت أعداد كبيرة من هذه الحالات .

وناشدت وزارة الداخلية فى وقت سابق، الأجانب المقيمين في البلاد بسرعة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتجديد إقامتهم وتقنين أوضاعهم.

وطالب مجلس الوزراء، كافة الأجانب وخاصة الفئات المعفاة من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كرت الإقامة الذكي لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بكافة القطاعات الحكومية خلال المدة الممنوحة من رئيس مجلس الوزراء حتى موعد غايته 2024/6/30.

كما طالبت الدولة وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بـ"ضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كرت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد وجه بمنح مهلة للأجانب المقيمين بالبلاد لتقنين أوضاعهم وتجديد إقامتهم للحصول على كرت الإقامة الذكي في موعد غايته 2024/6/30.

و كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، كلف قبل أسابيع قليلة، بالتدقيق بأعداد اللاجئين أو الضيوف، مع حصر وتجميع ما تتحمله الدولة، مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات «لضيوف مصر»، مشدداً على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

ومن ناحية أخرى قررت الجهات المختصة إغلاق مدارس سودانية مقامة فى مصر بدون ترخيص أو موافقة من السلطات، ويتبع ذلك القرار  وقف وإغلاق جميع الأنشطة التجارية غير المقننة الخاصة بالسودانيين في البلاد، اعتباراً من بعد غدا الأحد.

وجدد مجلس الوزراء فى وقت سباق النداء للأجانب بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة للوافدين واللاجئين .


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.