السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهاز حماية المستهلك يتلقى 1084239 شكوي فى 10 سنوات، اعرف التفاصيل

حماية المستهلك -أرشيفية

حماية المستهلك -أرشيفية

إسلام التمساح

تلقي جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية 1084239، شكوي في آخر 10 سنوات، ويأتي هذا في إطار حماية وصون حقوق المستهلكين.

وكان الجهاز قد أطلق طرق عديدة لتلقي الشكاوي من المستهلكين( الواتساب – الخط الساخن – التسليم باليد – موقع الجهاز علي الانترنت – البريد – منظومة الشكاوي الحكومية – مجلس الوزراء – الشكاوي المحولة من جهات خارجية) كما أنه يتم المرور علي المنشآت التجارية والخدمية في جميع المحافظات وتوعيتهم بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وأشار الجهاز، إلى أنه ينسق مع فروعه بالمحافظات وجمعيات حماية المستهلك والاتحاد العام للغرف التجارية في تنشيط دورهم لحث التجار علي الالتزام بعدم زيادة الأسعار والعمل علي توفير السلع المعروضة وسلامتها.

وظائف ومهام جهاز حماية المستهلك

ضبط الأسواق وتحقيق الأمان في كافة المعاملات التجارية

تنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك

توفير الحماية الكاملة للمستهلك

صون وحماية المستهلكين وفقا للقانون

ويهتم الجهاز بزيادة القدرة التنافسية في مواجهة الأسواق الخارجية وهذا ما اشرنا إليه من أن تطبيق القانون سيكون له إيجابياته الكثيرة في تحقيق حماية المستهلك مع المساهمة في نمو الاقتصاد القومي. وكل ما نرجوه التزام التجار والمستهلكين بهذا القانون الذي يعد خطوة حضارية هامة تجاه الارتقاء بمستوى المعاملات التجارية وتحقيق الحماية والأمان للمستهلك والتاجر معا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية