السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقيع بروتوكول خدمات الشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

أميرة السمان

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء أركان حرب بكر محمد البيومي مدير سلاح الإشارة بالقوات المسلحة، مراسم توقيع بروتوكول تقديم خدمات الشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة.

وافتتح "آمنة"، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العام بديوان عام محافظة القليوبية، كما تفقد الحاضرون مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة والذي تم الانتهاء من إنشائه بتكلفة تبلغ حوالي 7.5 مليون جنيه على مساحة 160م2، حيث يتكون المركز من غرفة تحكم، غرفة أمن، غرفة اجتماعات وغرفة مدير المركز، ومن ضمن أهداف مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فنيًا/ معلوماتيًا/ إداريًا/ تنسيقيا، لضمان سلامة وصحة عناصر الاستجابة المختلفة وإنقاذ الأرواح وحماية الصحة العامة و البنية التحتية الحكومية ومتابعة المشروعات القومية وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية البيئة وتقليل الخسائر الاقتصادية والاجتماعية .

وخلال تفقد الشبكة الوطنية تم إجراء سيناريو لتلقي بلاغ بوجود حريق في جراج ديوان عام المحافظة حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بالحماية المدنية والاسعاف ومتابعة كافة الاجراءات والخطوات التي تم القيام بها للسيطرة علي الحريق واخلاء الجراج من السيارات ونقل المصابين إلى المستشفي .

كما تم تنفيذ مؤتمر مرئي مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية بمحافظتي القاهرة والإسماعيلية وقامت محافظة الإسماعيلية بعرض الإجراءات المتخذة في فعاليات إحدى المهرجانات بالمحافظة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة، متابعا أن المركز سيحقق التعاون الكبير بين المحافظات وبعضها خاصة في حالة الطواريء والأزمات بما يساهم في أداء الخدمات بصورة أسرع وأفضل .

وأضاف اللواء هشام آمنة أن مراكز الشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة ستقدم لأبناء جميع المحافظات خدمات كبيرة وسريعة في حالة الحوادث التي يتعرضون لها وسرعة التدخل من الجهات المعنية بالدولة ومواجهة تلك المشكلات .

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إن مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالديوان العام للمحافظة يساهم في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر 2023، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وذلك عبر شبكة موحدة ومؤمنة تُعد العمود الفقري لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية، وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطواريء بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة.

وأشار المحافظ إلى أن المركز سيسهم في الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة، ترشيد الأعباء المالية، وتقليص زمن الاستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث أولاً بأول من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.

ومن جانبه أوضح مدير سلاح الإشارة أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواريء والسلامة العامة المتطورة يعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء المراكز بمختلف الوزارات والمحافظات، هو ربط كافة عناصر الطواريء والمرافق الحيوية بالمركز الرئيسي للشبكة الوطنية وغرفة عملياتها المتخصصة، المجهزة بأحدث وسائل تكنولوجيا الاتصالات، في إطار رؤية شاملة وشبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف مدير سلاح الإشارة أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطواريء والسلامة العامة، يعمل على تحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية بالدولة، لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطواريء، وكذا الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة.