السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجاعة بـ14 منطقة، «الصحة العالمية»: الأوضاع في السودان «مفجعة»

المجاعة في السودان _ أرشيفية

المجاعة في السودان _ أرشيفية

أسامة إبراهيم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، عن نتائج تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في السودان والذي وصفتها بـ«المفجعة».

الصحة العالمية: الوقت بدأ ينفد في السودان

وأوضحت الصحة العالمية، أن الوقت بدأ ينفد في السودان ويمكن إنقاذ الملايين من الجوع الحاد عبر إيصال المساعدات فوراً، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وحذر تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، الثلاثاء الماضي، من خطر المجاعة في 14 منطقة أنحاء السودان، إذا تصاعدت الحرب أكثر بين طرفي الصراع هناك.

احتمالية حدوث مجاعة في السودان

وأصدر  التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي تقرير أمس الخميس أكد فيه علي إحتمالية حدوث مجاعة في السودان في ظل أسوأ  الأوضاع في تلك المناطق، والتي تشمل أجزاء من دارفور والخرطوم وكردفان وولاية الجزيرة.

وكشف التقرير، أن نحو 755 ألفًا في السودان يواجهون أحد أسوأ مستويات الجوع، بينما يعاني 8.5 مليون نسمة، أو 18% من السكان في السودان نقصًا في الغذاء قد يسفر عن سوء تغذية حاد أو يتطلب استراتيجيات تعامل طارئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.