الخميس، 04 يوليو 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حماس»: شرعنة 5 مستوطنات جديدة إعلان رسمي لـ «سموتريتش» للسيطرة على الضفة

مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي

مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، أن قرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي توسيع الاستيطان، و شرعنة 5 مستوطنات جديدة إعلان عملي بالمضي في خطط وزير مالية الاحتلال، «سموتريتش» للسيطرة على الضفة الغربية.

وأضافت «حماس»، أن إجراءات الاحتلال تتطلب موقفا فلسطينيا موحدا برفضها والتصدي لها ومواجهة سياسات حكومة المتطرفين الإسرائيليين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وطالبت حركة المقاومة الفلسطينية من الأمم المتحدة اتخاذ خطوات عملية تتجاوز حدود الإدانة إلى العمل على وقف الإجراءات الإسرائيلية، التي تمثل محاولة خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية.

شرعنة بؤر استعمارية جديدة تحد لقرارات دولية

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، مُصادقة الكابينت الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع بمُخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها «تنظر بخطورة بالغة لمواصلة حكومة الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جريمة التوسع الاستيطاني وتعميق الأبرتهايد (الفصل العنصري)، بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية، وتحملها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائجها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها».
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.