الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيناريو جديد لترشيحات الوزراء في الحكومة الجديدة، عشماوي والدمرداش أبرزهم

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إسلام التمساح

لا تزال المشاورات الحكومية التي يقوم بها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جارية لاختيار التشكيل الحكومي الجديد.

عسران والدسوقي يبتعدان، وشاكر مستمر

وبحسب مصادر حكومية مطلعة على ملف التشكيل الحكومي، ابتعدت أسماء، المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وجابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء، عن التشريحات الخاصة لحقيبة الكهرباء، فيما عاد اسم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة للتردد من جديد لاستكمال توليه حقيبة الكهرباء في التشكيل الجديد.

عشماوي والدمرداش يدخلان دائرة التشريحات لـ"الصناعة والتجارة"

من جانب آخر كشفت المصادر ذاتها لـ"الجمهور"، عن دخول أسماء جديدة لترشيحات الحكومة لوزارة التجارة والصناعة، حيث تم ترشيح عبد الحميد الدمرداش عضو مجلس النواب ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بالإضافة إلى تردد أسم الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين لتولية الحقيبة، فيما أبتعد أسم محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بالنواب عن دائرة التشريح، يأتي هذا بعد رفض هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية تولية الحقيبة بسبب ظروف خاصة.

المصبلحي مستمر في التموين حتى الآن

المصادر أضافت، لا يزال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية من أهم الأسماء المرشحة لاستكمال عملها بالوزارة، في ظل صعوبة وجود بديل بكفاءة المصيلحي، ودرايته بكافة التفاصيل المتعلقة بوزارة التموين، بالإضافة إلي وجود ملفات عديدة لم يتم إغلاقها حتي الأن وعلي رأسها المناطق اللوجستية.

من ناحية أخرى، ترددت في اليومين الماضيين، اسم عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية، لتولي حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام.

المصادر قالت، إن هناك حيرة في إسناد الوزارة لرئيس القابضة، أو أن يستكمل الوزير الحالي محمود عصمت الفترة المقبلة، نظراً لدوره في تطوير عدة شركات وتوفير فرص قوية للشراكة مع القطاع الخاص. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية