الخميس، 04 يوليو 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للضرورة فقط، الأردن يدعو مواطنيه لتجنب السفر إلى لبنان

علم الأردن - أرشيفية

علم الأردن - أرشيفية

مارسيل أيمن

وسط ارتفاع حدة المواجهات بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف أمام احتمالية اندلاع حرب إقليمية بين الطرفين، بدأت عدة دول باتخاذ احتياطاتها من خلال دعوة مواطنيها لمغادرة لبنان والامتناع عن التوجه إليه، بالإضافة إلى استعدادات دول أخرى لإجراءات إجلاء طارئ لمواطنيها من هناك.

وناشدت وزارة الخارجية الأردنية، المواطنين بتجنب السفر إلى لبنان خلال هذه الفترة، إلا للضرورة القصوى.

الأردن يهيب مواطنيه من الاستمرار في لبنان

وأصدرت وزارة الخارجية الأردنية، خلال بيان لها اليوم الجمعة، قالت فيه: «في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين في الخارج، تهيب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمواطنين الأردنيين تجنب السفر إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في الوقت الراهن». 

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، سفيان القضاة، أن هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين.

دول حذرت رعاياها من التواجد في لبنان

وعلى إثر هذه التخوفات، حذرت عدة دول رعاياها الموجودين في لبنان من التواجد في الجنوب أو أي مناطق قريبة من هذا النطاق، كما دعت المواطنين لمغادرة البلاد على وجه السرعة، ومن أبرز هذه الدول، الكويت و الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة البريطانية وكندا.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.