السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

80% نسبه الإنجاز لجهاز دمياط الجديدة والانتهاء من مشروع «جنة»قريبا

جهاز دمياط الجديده

جهاز دمياط الجديده

منار عبد العظيم

A A

تابع المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع "جنة" السكنى بإجمالي 59 عمارة سكنية بالمجاورة 32 بالحي السادس بالمدينة بمرافقه مسئولو الجهاز وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وكشف المهندس محمد خلف الله، عن معدلات تنفيذ أعمال الطرق، حيث بلغت ٨٠٪، وأعمال الزراعة بلغت 60%، وجارٍ استكمال العمال الجارية بالمشروع تباعًا، مؤكداً تنفيذ الأعمال بالمواصفات الفنية والجودة المطلوبة وطبقا للبرنامج الزمنى.

وفي سياق متصل، اجتمع المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة مع الدكتور محمد أحمد المدير التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بمقر الجهاز، تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري،

وجاء الاجتماع لمناقشة ما تم تنفيذه لحماية مدينة دمياط الجديدة، وذلك بحضور الدكتور طاهر عثمان، والدكتور نبيل الهادي، مستشاري المشروع، وفى إطار التعاون بين جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وهيئة حماية الشواطئ.

وكشف رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، عن أنه تم الانتهاء من تنفيذ حاجز لحماية الشاطئ بطول 7200 متر، ولأن مدينة دمياط الجديدة لها شاطئ مميز، واستكمالاً لأعمال التطوير تم عرض مقترح كيفية الاستفادة من الحاجز الذي تم تنفيذه بشكل جمالي وحضاري والاتفاق على تنفيذ نموذج محاكاة للطبيعة بطول 500 متر من الحاجز المنفذ، على أن يتم التنفيذ من المواد والنباتات التي تحافظ على التنوع البيولوجي للمنطقة مع إمكانية إضافة خدمات متنوعة لخدمة سكان المدينة.

وفي نهاية اللقاء أكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة على توفير كافة أوجه الدعم والتعاون في سبيل سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بمنطقة الشاطئ.

search