الخميس، 04 يوليو 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التنمية المحلية» تصدر 7 توجيهات خاصة بالتصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء

مخالفات البناء

مصعب فرج

أصدرت وزارة التنمية المحلية توجيهات بشأن تيسير التصالح في مخالفات البناء، بشأن المباني القائمة التي يتعذر إزالتها.

- قيام وزارة الأوقاف ووزارة الزراعة عند التصالح بإصدار عقود التصرف في الأراضي التي تحت ولايتها، وفقا لسعر المتر المربع المحدد بواسطة اللجان المشكلة من وزارة التنمية المحلية بالمنطقة.

- السماح باعتداد وزارة الزراعة عند التصالح بمحاضر مخالفات البناء على قطع الأراضي الزراعية المقام عليها مبان قائمة ومستقرة ومأهولة بنشاط سكني أو غير سكني والتي قامت الجهات القضائية باتخاذ اجراء حيالها .

موقف المتناثرات 

- قبول التصالح على مباني المتناثرات القائمة المستقرة المأهولة التي يتعذر إزالتها مع اشتراط قيام المواطن بتقديم إقرار منه بعدم ترتيب عند التصالح أي التزامات على الدولة بتوصيل مصادر المرافق لها.

رفع الدعم عن المخالفين

- إخطار وزارتي التموين والزراعة بالمخالفات لرفع أسماء المخالفين وأسرهم من الدعم المقدم من الدولة من الخبز والتموين والسماد.

- اعتبار عدم رد جهة الولاية خلال 30 يوما من مخاطبتها إلكترونيا من الجهة الإدارية المختصة بالتصالح بمثابة موافقة مبدئية منها لقبول التصالح على المباني المقامة على ولايتها.

- اشتراط الحصول على موافقة اتحاد الشاغلين أو المطور العقاري قبل إقرار التصالح على مخالفات البناء بالمشروعات العمرانية المغلقة «الكمباوندات».

- الاستفادة من جهود العاملين بكل من الوحدات المحلية بالمحافظات، دواوين المحافظات، ديوان وزارة التنمية المحلية في العطلات الرسمية مع استثنائهم من قرار وقف صرف بدل العطلات، نظرا لضمان حجم الأعمال المطلوبة والتي تتطلب العمل خلال العطلات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.