الخميس، 04 يوليو 2024

11:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبلة «الصدارة» تنعش آمال الأهلي، بشرة خير لـ«الأحمر» أمام فاركو بالدوري

الأهلي وفاركو

الأهلي وفاركو

حسين العجيلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فاركو، في المباراة المقرر لها مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

النادي الأهلي يسعى أمام فاركو إلى تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط في المقام الأول، خاصة أنه في صراع مع بيراميدز، صاحب صدارة الدوري، برصيد 62 نقطة، بينما يحتل الأحمر الوصافة، بـ45 نقطة، وحصد النقاط الثلاث يقربه أكثر نحو قمة الترتيب.

 

الأهلي لعب مباريات أقل من بيراميدز، حيث جمع الأحمر نقاطه خلال 19 مباراة فقط، أمام السماوي جمع نقاطه من 25 مواجهة، الذي يمنح الأهلي فرصة ذهبية للصدارة، حال تحقيق الفوز في جميع المباريات المقبلة.

أزمة «القمة» وتوابعها على الأهلي

الأهلي كان من المفترض أن يلاقي غريمه التقليدي الزمالك في الجولة الـ 27 من المسابقة، لكن الأبيض انسحب من القمة بسبب عدم تنفيذ مطالبه الأربعة من قبل رابطة الأندية المصرية، وبالتالي حصل لاعبو الأحمر على 7 أيام فترة راحة، خاصة أن آخر مباراة خاضها كانت أمام الداخلية يوم 21 يونيو الجاري.

انسحاب الزمالك من مباراة القمة منح الأهلي النقاط الثلاث للمباراة، ليصبح في جعبته 45 نقطة، بينما تجمد رصيد الأبيض عند النقطة 31، متواجدًا بالمركز الحادي عشر، ومن المنتظر أن يتم خصم 3 نقاط منه بنهاية مسابقة الدوري، وفقًا للائحة المسابقة.

الأهلي صاحب «الأفضلية»

تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو، الأهلي لديه دفعة معنوية كبيرة نحو تحقيق الفوز، باعتباره صاحب اليد العليا في مواجهات الفريقين، حيث التقيا من قبل في 5 مباريات، فاز المارد الأحمر فيهم جميعًا، باستثناء مباراة وحيدة انتهت بالتعادل السلبي، كانت بالجولة 28 لبطولة الدوري الممتاز 2021-2022.

آخر مواجهة بين الأهلي وفاركو كانت منذ أيام قليلة بالجولة الـ11 من الدوري العام، وحسمها الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل هدفي الأحمر إمام عاشور.

ويخوض الأهلي مواجهة مهمة أمام فاركو في السابعة من مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري العام، ويدخل الأهلي لقاء اليوم بحثًا مواصلة الانتصارات، في سباق ملاحقة بيراميدز نحو الصدارة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو في الدوري الممتاز

وتنقل مباريات الدوري المصري الممتاز عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الوكيل الحصري للبطولة في مصر والشرق الأوسط، وتبث مباراة الأهلي أمام فاركو عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

قائمة الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمود الزنفلي، في خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، خالد عبدالفتاح، محمد هاني، في خط الوسط: أليو ديانج، مروان عطية، عمرو السولية، أكرم توفيق، أفشة، إمام عاشور، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، في خط الهجوم: كهربا، وسام أبوعلي، أنتوني موديست.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.