السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط تحذيرات من «تسونامي» مدمر، زلزال بقوة 6.9 ريختر قرب ساحل بيرو

زلزال قرب ساحل بيرو

زلزال قرب ساحل بيرو

تسنيم جمال

A A

وقع زلزال بقوة  6.9 درجة على مقياس ريختر قرب ساحل بيرو، وسط تحذيرات من وقوع موجات تسونامي، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به «القاهرة الإخبارية» منذ قليل.

تهديدات من حدوث «تسونامي»

وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، إن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات، مضيفًا أن هناك تهديدا بحدوث تسونامي بعد الزلزال استناداً إلى البيانات المتاحة، وذلك بعد أن ذكر في وقت سابق أنه لا يوجد مثل هذا التهديد.

زلزال بقوة 6.3 في منطقة أريكيبا جنوب بيرو

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لاهتزاز شديد للأرض فى بيرو بسبب زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب منطقة أريكيبا فى جنوب بيرو.

وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء، وقعت الهزة الأرضية التى كان مركزها فى المحيط الهادئ، قرب مقاطعة كارافيلى فى منطقة أريكيبا على عمق 25 كيلومترا.

وتقع بيرو فى منطقة «حزام النار» فى المحيط الهادئ، وهى منطقة ذات نشاط زلزالى كثيف وتمتد على طول الساحل الغربى للقارة الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search