السبت، 05 أكتوبر 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لصحتك : 4 فوائد للملح الوردى "الهمالايا " كبديل لملح الطعام العادى

فوائد الملح الوردى

فوائد الملح الوردى

إنجى جمال

A A

الملح الوردى يتشابه كيميائياً مع ملح الطعام، لكنه يختلف فى مذاقه، فيتكون من 98٪ كلوريد الصوديوم، و2٪ من المعادن المختلفة مثل: البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم، وذلك يعطيه اللون الوردي الفاتح، وقد تختلف استخداماته وفوائده للجسم عن ملح الطعام. كما يطلق عليه أسم ملح الهيمالايا، إذ يتم استخراجه من سفوح جبال الهيمالايا.

يقدم «الجمهور» أهم فوائد ملح الهيمالايا للجسم دون الإفراط فى تناوله، إذ يساعد على إنقاص الوزن، ويحسن من معدل ضغط الدم فى الجسم، وهذا ما سنعرضه فى هذا التقرير.

فوائد الملح الوردى (ملح الهيمالايا)

١- فوائد الملح الوردى فى الرجيم
يمكن استخدام ملح الهيمالايا فى الطعام بدلاً من ملح الطعام العادى عند إتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، إذ يحتوى على نسبة أقل من الصوديوم عن الملح العادى، ويزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون. كما أنه يساعد على تحسين عملية أمتصاص الطعام والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم.

٢- فوائد الملح الوردى لضغط الدم فى الجسم
إذ يقوم الملح الوردى بتقليل معدل ضغط الدم المرتفع، لأنه يحتوى على نسبة أقل من الصوديوم عن ملح الطعام، بالإضافة إلى مساعدة العضلات على الاسترخاء، ومنع الجسم من التعرض إلى الجفاف.

٣- فوائد الملح الوردى للإمساك
يقلل ملح الهيمالايا مشكلات الجهاز الهضمى، إذ يساعد على التوازن الحمضى والقلوى فى الجهاز الهضمى، وبالتالى يقلل من حدوث الإمساك واضطرابات القولون فى الجسم، ويعد من الأشياء الهامة لعلاج آلام المعدة.

٤- فوائد الملح الوردى للجهاز التنفسي
إذ أن استنشاق الملح الوردى يقلل من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة لعلاج ألم الصداع النصفى الناتج عن مشاكل فى الجهاز التنفسي.

search