السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعيين أنتونيو كوستا رئيساً للمجلس الأوروبي وتجديد الثقة في أورسولا فون كرئيسة للمفوضية

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

أقر الاتحاد الأوروبي حركة من التعيينات الجديدة في مناصبها العليا، والتي جاءت عقب الانتهاء من انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة، والتي أسفرت عن تشكيل ملامح السياسة داخل الاتحاد الأوروبي.

وقرر الاتحاد الأوروبي، تعيين البرتغالي أنتونيو كوستا، كرئيس للمجلس الأوروبي خلفًا للبلجيكي شارل مشيل، والذي تولى المنصب منذ ديسمبر من عام 2019.

وحول منصب رئيس المفوضية الأوروبية، كان الاتحاد الأوروبي قرر في وقت سابق، تجديد الثقة في الألمانية البارزة أورسولا فون دير لاين كرئيسة للمفوضية، لتبدأ دير لاين فترة ثانية في منصبها داخل التكتل الأوروبي.

وحسبما أوضحت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، فإن منصب مفوض السياسات الخارجية والأمنية كان من نصيب رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس، خلفًا للإسباني جوزيب بوريل.

 تعبير بالفرحة والفخر من قبل المعينين

في هذا السياق عبر البرتغالي أنتونيو كوستا، عن شكره لأعضاء الاتحاد الأوروبي على ثقتهم به وانتخابه لتولي منصب رئيس المجلس الأوروبي خلال الخمس سنوات القادمة.

وأكد كوستا خلال تغريدة له، انه سيكون ملتزمًا بتعزيز الوحدة بين جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 25 دولة، إلى جانب التركيز على وضع الاجندة الاستراتيجية على المسار الصحيح، والتي وافق عليها المجلس خلال اجتماعه الأخير.

عبرت أيضًا رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس خلال تغريدة عبر حسابها على إكس، ان تشرفت بترشيحها لمنصب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

وأضافت كالس، أنه يجب مواصلة العمل لضمان أن تكون أوروبا شريكًا عالميًا فعالًا للحفاظ على المواطنين في أوروبا أحرارًا، وآمنين، ومزدهرين.

الجدير بالذكر أن المعينين في المناصب الجديدة، سيمارسون مهام مناصبهم الجديدة، بدءً من ديسمبر القادم وحتى انتهاء الولاية في الأول من ديسمبر لعام 2029.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.