السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تضامن النواب» تشيد بتوزيع «الأوقاف» 2 طن لحوم من مشروع الصكوك

أرشيفية

أرشيفية

نشوى حسن

A A

أشاد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، بقيام وزارة الأوقاف بتوزيع 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأوقاف في محافظة مطروح، فضلًا عن فرش عدة مساجد بالمحافظة، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حققت نجاحات كبيرة ومبهرة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

المهندس حسن المير

وأكد، أن مشروع صكوك الأضاحي أصبح واحدًا من أعظم وأنجح المشروعات التي حققت مبدأ التكافل المجتمعي بين جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم وعقائدهم، ولعل أكبر دليل على ذلك الأمر المساهمة الإيجابية من الإخوة الأقباط في هذا المشروع الإنساني والاجتماعي رفيع المستوى، معربًا عن تحيته وتقديره لكل المصريين الشرفاء الذين يساهمون عن طيب خاطر في هذا المشروع.

كما وجه "المير" تحية للدكتور محمد مختار جمعة الذي يشرف بنفسه على هذا المشروع، ولجميع قيادات الوزارة ومديري مديريات وإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية.

كما أشاد بالحرص الكبير من وزير الأوقاف بامتداد هذا المشروع للمحافظات والمدن الحدودية والمناطق والقرى النائية بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع من خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها، أن الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني، والشيخ حسن عبد البصير عرفة، مدير مديرية أوقاف مطروح، تفقدا محافظة مطروح، وتم خلال الزيارة توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بإشراف مديرية الأوقاف، ومشاركة مديرية التضامن الاجتماعي.

وأشاد الحضور بالدور المجتمعي لوزارة الأوقاف خلال تفقد سيارات اللحوم، مؤكدين أن لحوم أضاحي الأوقاف من أجود أنواع اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة.

وأكدت الوزارة أنه في إطار خطة الأوقاف لفرش المساجد، تعمل مديرية أوقاف مطروح خلال هذه الأيام على فرش عدة مساجد بالمحافظة.

search