الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حتى لو زاد سعر البنزين، اعرف أفضل 4 سيارات موفرة لاستهلاك الوقود

سيارات موفرة لاستهلاك الوقود

سيارات موفرة لاستهلاك الوقود

شهيرة أحمد

يترقب المصريون احتمال تطبيق زيادة جديدة على أسعار الوقود خلال الفترة القادمة، تزامنًا مع اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المقرر عقده مطلع شهر يوليو المقبل.

وتأتي هذه الترقبات وسط مخاوف من استمرار الارتفاع في تكلفة المعيشة، خاصة بعد الزيادة الأخيرة التي شهدتها أسعار البنزين في مارس الماضي.

أسعار البنزين في مصر يوليو 2024

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات كل ثلاثة أشهر لتحديد أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز، وذلك وفقًا لآليات محددة تأخذ بعين الاعتبار أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار الأمريكي.

رفع الدعم عن المواد البترولية

ووفقًا للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، فإن الحكومة المصرية تعتزم رفع الدعم عن المواد البترولية بشكل تدريجي خلال الفترة من الآن وحتى عام 2025.

ويأتي هذا القرار في إطار خطة متكاملة تهدف إلى ترشيد فاتورة الدعم وتوفير المواد البترولية بشكل أفضل للمواطنين.

وفي هذا السياق، يرصد موقع “الجمهور الإخباري” من خلال التقرير التالي، أفضل 5 سيارات جديدة ومستعملة موفرة في استهلاك الوقود متاحة في سوق السيارات المصرية، وهي:

سيارة ميتسوبيشي إكسباندر MPV

تُقدم سيارة ميتسوبيشي إكسباندر MPV العائلية سباعية المقاعد موديل 2024 خيارًا اقتصاديًا بسعر يبدأ من مليون و440 ألف جنيه، مع استهلاك 5 لتر من الوقود لكل 100 كم.

سيارة نيسان جوك

وتتميز سيارة نيسان جوك بقدرتها على قطع مسافة 100 كم باستهلاك 4.8 لتر من الوقود، وتقدم نيسان مصر جوك موديل 2025 بثلاث فئات بأسعار تبدأ من مليون و15 ألف جنيه.

سيارة سوزوكي ديزاير موديل 2024

وتتميز سيارة سوزوكي ديزاير موديل 2024 باستهلاكها الاقتصادي للوقود، حيث تستهلك 4.3 لتر لكل 100 كم، وتتوافر بفئة واحدة من التجهيزات بناقل حركة أوتوماتيك، بسعر يتراوح بين 669 ألف جنيه و900 ألف جنيه.

سيارة سوزوكي ألتو موديل 2022

أما في حالة البحث عن سيارة مستعملة موفرة للوقود، وبسعر اقتصادي، فإن سيارة سوزوكي ألتو موديل 2022 من أفضل السيارة الموفرة في استلاك الوقود في سوق المستعمل.

وتستهلك سيارة سوزوكي ألتو في المتوسط حوال 3 لترات لكل 100 كيلومتر، وتتوفر السيارة في سوق المستعمل بمتوسط سعر 300 ألف جنيه، ويتوقف السعر على حسب حالة السيارة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.