الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمريكا محذرة إسرائيل: أي مناورة في لبنان قد تشعل حربا شاملة

علم أمريكا_أرشيفية

علم أمريكا_أرشيفية

أسامة إبراهيم

ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة حذرت الاحتلال من أن أي مناورة محدودة في لبنان، قد تشعل حربا شاملة.

وفي سياق العدوان على قطاع غزة، أوضح قائد القوات الجوية التابعة للاحتلال أن قواته ستقضي على حماس في غزة قريبا، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأشار إلى أنهم مستعدون لمواجهة حزب الله في الشمال.

وفي إطار التصعيد الدائر بين لبنان ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس، عن قلقها الشديد تجاه التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني والجبهة الشمالية.

الخارجية الفرنسية: نشعر بقلق بالغ إزاء خطورة الوضع في لبنان

وقالت الخارجية الفرنسية خلال بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي عبر منصة إكس: «نشعر فرنسا بقلق بالغ إزاء خطورة الوضع في لبنان»، وذلك جراء تصاعد العنف على الحدود مع إسرائيل بشكل كبير.

ودعت الوزارة خلال بيانها من جميع الأطراف، إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، مؤكدة أن فرنسا تظل ملتزمة التزاما كاملا بمنع أي خطر للتصعيد على الخط الأزرق وتعزيز الحل الدبلوماسي.

عدة دول تحذر مواطنيها من التواجد في لبنان

وعلى خلفية ارتفاع حدة المواجهات بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف أمام احتمالية اندلاع حرب إقليمية بين الطرفين، بدأت عدة دول باتخاذ احتياطاتها من خلال دعوة مواطنيها لمغادرة لبنان والامتناع عن التوجه إليه، بالإضافة إلى استعدادات دول أخرى لإجراءات إجلاء طارئة لمواطنيها من هناك.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.