الخميس، 04 يوليو 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هيونداي» تُغير قواعد اللعبة، سيارة كهربائية جديدة بسعر منافس

سيارات صينية - صورة أرشيفية

سيارات صينية - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

في خطوة هامة لمواجهة التنافس المتزايد من الشركات الصينية في سوق السيارات الكهربائية، كشفت شركة هيونداي موتور النقاب اليوم عن سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"

وتُعد "إنستر" سيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الاستخدامات ذات التجهيز الرياضي (SUV) تأتي بتصميم عصري وجذاب، مع التركيز على تقديم سعر تنافسي لجذب المزيد من المستهلكين.

وكشفت هيونداي النقاب عن سيارتها "إنستر" في معرض بوسان الدولي للسيارات اليوم الخميس، ومن المقرر طرحها في كوريا الجنوبية هذا الصيف.

وسيتم تصدير السيارة بعد ذلك إلى أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعرف باسم “كاسبر” في كوريا الجنوبية.

مواصفات سيارة "إنستر"  الكهربائية الجديدة

وتتميز سيارة "إنستر"  الكهربائية الجديدة من هيونداي، بتصميمها الجذاب ومواصفاتها الحديثة، بما في ذلك نظام مساعدة السائق الإلكتروني وبطارية بقدرة 42 كيلو وات في الساعة.

وتتيح هذه البطارية للسيارة قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، بينما تتوفر فئة أخرى مزودة ببطارية أكبر تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومتر.

تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية

وتهدف هيونداي من خلال طرح هذه السيارة إلى تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية المتنامي، خاصة في ظل تزايد الطلب على السيارات الكهربائية بأسعار تنافسية.

سعر سيارة هيونداي الكهربائية الجديدة

وأعلنت هيونداي عن طرح سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر" بسعر أقل من 25 ألف يورو (ما يعادل مليون 275 ألف جنيه مصري).

ووفقًا لوكالة بلومبرج، سيتم الإعلان عن السعر النهائي للسيارة في وقت آخر خلال العام الجاري.

تحديات شركات صناعة السيارات العالمية

وتواجه شركات صناعة السيارات العالمية، بما في ذلك هيونداي وتسلا وموتور فورد، ضغوطًا لتقديم سيارات كهربائية بأسعار مناسبة للمستهلكين، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع القدرة الشرائية.

وتسعى شركات صناعة السيارات الصينية إلى الاستفادة من هذه الظروف من خلال توسيع نطاق تصدير سياراتها الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة إلى الأسواق الخارجية.

سعر سيارة بي واي دي الصينية الجديدة

وتعتزم شركة بي واي دي الصينية، على سبيل المثال، تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" التي تباع بأقل من 10 آلاف دولار في الصين إلى أوروبا العام المقبل، حيث من المتوقع أن يصل سعرها النهائي إلى أقل من 20 ألف يورو في السوق الأوروبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.