الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصرف المتحد: تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يسجل 6.8 مليار جنيه

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

عبد الرحمن المصري

صرح أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، أن حجم التمويل الممنوح من جانب البنك، في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 6.8 مليار جنيه، منهم 2.5 مليار جنيه مشروعات صغيرة ومتوسطة، و 4.3 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

وأوضح القاضي أن مصر والبنوك المحلية بقيادة البنك المركزي المصري، داعمين لنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بسلسلة من المبادرات والجهود المكثفة، لتعزيز فرص نمو القطاع الذي يعد أحد القوى المحركة للاقتصاد القومي، وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار القاضي، إلى تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والذي لفت إلى أن عدد المشروعات في الصعيد، استحوذت على نسبة 50% من حجم التمويل، مقارنة بمحافظات الوجه البحري 32.8% والمحافظات الحضرية بنحو 11.2%، والحدودية بنصيب 5.2%.

وأوضح رئيس المصرف المتحد، أن المشروعات التجارية حظيت بنسبة 73% ثم القطاع الخدمي بنسبة 13.8% يليه القطاع الصناعي بنسبة 7.3% ثم القطاع الحيواني والمهن الحرة بنسبة 4.9%.

ابتكار آليات وحلول تمويلية وفنية

وأعرب القاضي، عن حرص المصرف المتحد على ابتكار آليات وحلول تمويلية وفنية، كذلك المشاركة بفاعلية في المبادرات القومية تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وتابع رئيس المصرف المتحد، الأمر الذي يساهم في تنمية هذا القطع الواعد وتعظيم تأثيره المباشر علي تحسين مستوي معيشة المواطن المصري اقتصاديًا، كذلك تأثيره اجتماعيًا في القضاء علي البطالة والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، فضلًا عن تأثيره غير المباشر في تطوير البنية التحتية الأساسية للمجتمع والتصدي للهجرة غير الشرعية وتطوير العشوائيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.