الأحد، 07 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة التضامن: إطلاق خطة وطنية لخفض الطلب على المخدرات قريبا

نيفين القباج

نيفين القباج

أحمد المقدامي - تصوير نيرة أيمن   -  

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها خلال احتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات و المقام بمركز إمبابة لعلاج الإدمان، أن هناك الكثير من الملفات المشتركة بين وزارة التضامن والصحة و التي نفتخر بها مثل علاج الإدمان وتأهيل المقبلين على الزواج.


وأعربت «القباج» عن سعادتها بالتواجد وسط تلك الكوكبة في الاحتفالية مثمنة دور وزارة الداخلية في مجال مكافحة المخدرات، وكذلك قصص المتعافين التي أثرت في الحضور، ومؤكدة أن الوزارة داعمة لهم قبل وبعد علاجهم. 


وأضافت الوزيرة في كلمتها أن مصر تمر بمرحلة ليست سهلة و المخدرات جزء من المشكلة، معربة عن أملها في تجاوز الأزمة وأن يتم الاحتفال كل يوم بمتعافين جدد.


وعددت «القباج»، الزيارات الدولية إلى مركز إمبابة لعلاج الإدمان للاطلاع على تجربة مصر في علاج الإدمان. 


وأكدت أن اختيار مركز إمبابة لم يكن بالصدفة ولكن لأنه يقع في منطقة خطرة يحتاج العديد فيها من الشباب إلى الدعم والمساعدة، مضيفة أن المركز كان حلما للدكتورة غادة والي وهي التي اختارت مكانه.


وأوضحت القباج أن تكلفة المركز بلعت 210 ملايين ولكنها تكلفة لا تذكر أمام المورد البشري الذي يتعافى، إضافة إلى أنه مركز يجسد كافة المعايير الدولية.


وشددت القباج على أهمية اتباع خطوات معينة في علاج الإدمان ومنع إلقاء اللوم عليهم اطلاقا،  متمنية أن يستقبل المركز العديد من السيدات و المراهقين، خاصة أن فئة المراهقين هي اكتشاف مبكر والعلاج يكون أسهل و ربما يحتاج إلى جلسات علاج نفسي فقط، مؤكدة أن دور الوزارة لا يتوقف على العلاج وإنما هناك جانب توعوي و بحثي وتدريبي، وخاصة تأهيل الشباب التي تساعد المتعافين على التعافي، في إطار يتفق مع حقوق الإنسان. 


وطالبت القباج المتعافين بجذب آخرين للعلاج ولكن بشكل مدروس حتى لا يقعوا في براثن المخدرات مرة أخرى، كاشفة عن الخدمات العلاجية المقدمة والتي تكون مجانية بالكامل وفي سرية تامة. 


وأشادت «القباج» بالمرصاد الإعلامي التابع لصندوق علاج الإدمان والذي يقوم برصد المخالفات و المشاهد الفنية في الأعمال الدرامية التي تحفز على تعاطي المخدرات، موجهة الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تجاوبها مع المرصد مما قلل من تلك المشاهد في رمضان الماضي.


وكشفت القباج عن وجود خطة عربية متكاملة برعاية السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية سوف يتم تطبيقها في وقت قريب، موضحة أن هناك خطة وطنية سيتم إطلاقها قريبا لخفض الطلب على المخدرات.

 
وفي ختام كلمتها وجهت القباج الشكر لأكثر من 32 ألف متطوع بصندوق مكافحة الإدمان والتعافي على مجهوداتهم بالصندوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.