السبت، 06 يوليو 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسئول أممى: استخدام الكلاب في الهجوم على الفلسطينيين انتهاكًا خطيرًا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، إن المعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة محظورة تمامًا بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، فيما يتعلق بحقوق الفرد في الحياة والصحة، وإسرائيل انتهكت هذا الأمر أيضًا.

لورانس: استخدام الكلاب في الهجوم على الفلسطينيين يشكل انتهاكًا خطيرًا

ولفت لورانس، أن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية الكلاب في الهجوم على المعتقلين الفلسطينيين، يُشكل انتهاكًا خطيرًا لالتزامات إسرائيل فيما يتعلق بالأشخاص المحميين بموجب قانون الاحتلال.

وأضاف المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية: “تدين المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الانتهاكات المستمرة والصارخة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي الملزم لإسرائيل باعتبارها القوة المحتلة في الضفة الغربية المحتلة”.

وأوضح جيريمي لورانس، أن استخدام فلسطيني كدرع بشري على مركبة عسكرية هو مثال آخر على الأعمال غير القانونية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

فرص اندلاع حرب مع لبنان مرتفعة

وفى وقت سابق، قال رئيس مجلس الأمن القومي السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي إيال حولتا، إن فرص اندلاع حرب مع لبنان «مرتفعة نسبيًا»، وذلك حسبما نقلت هيئة البث التابعة لجيش الاحتلال. 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد ما يقرب من 38 ألف شهيد، بينما يستمر التصعيد على الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني بين حزب الله قوات الاحتلال. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.