السبت، 06 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«موسى أبو مرزوق»: أمريكا لا تريد توسيع الصراع في المنطقة

غزة

غزة

أحمد محمود

علق موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على زيارة يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية، موضحًا أنها ستأتي مخالفة لما يريده نتنياهو والذي يسعى لمخاطبة الكونجرس في الأيام المقبلة.

نائب رئيس المكتب السياسي لحماس: أمريكا تريد إنهاء الحرب في أقرب وقت

وشدد «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن الإدارة الأمريكية لا تريد توسيع الصراع، كما تريد وقفًا لإطلاق النار وإنهاء هذه الحرب، ولكن في نفس الوقت هي ملزمة بأمن إسرائيل وتزودها بكل أدوات القتل.

وتابع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: «نقطة ضعف الولايات المتحدة الأمريكية أنها تعطي ولا تسمع، تعطي ولا تُحترم»، مشددًا على أنه إذا لم تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية قرارًا سريعًا بمستوى مد إسرائيل بالسلاح والذخيرة لن تستطيع أن تؤثر على نتنياهو.

 نتنياهو يريد توسيع القتال وزيادة الجبهات لتوريط أمريكا

وقال أبو مرزوق، إن المسألة بشأن اتساع الصراع على العديد من الجبهات هو أمر معقد، لأن كل الجبهات الخارجية ربطت وقف إطلاق النار في قطاع غزة بإنهاء العدوان على القطاع.

وشدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد توسيع القتال على العديد من الجبهات لتوريط أمريكا ودخولها في مواجهات مباشرة، موضحًا أنه في حال دخول أمريكا هذه الحرب، ستخسرًا كثيرًا.

وأوضح أبو مرزوق، أن نتنياهو يريد استمرار الحرب وتوسيع القتال على العديد من الجبهات لهدف سياسي هو البقاء في الحكم وعدم دخوله السجن بسبب الفساد الذي يمارسه في حكم إسرائيل.

انهيار المنظومة الاقتصادية لقطاع غزة

وفى وقت سابق، كشفت بيانات رسمية، صدرت اليوم الخميس، عن تراجع الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين بنسبة 35%، وانهيار المنظومة الاقتصادية لقطاع غزة، وذلك خلال الربع الأول 2024 بنسبة 86% مقارنة مع الربع المناظر 2023، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.